الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كيف احتفل "هجرس" في مسلسل الكبير أوي بيوم شم النسيم؟

الاحتفال بيوم شم
الاحتفال بيوم شم النسيم

يعد يوم شم النسيم من أكثر وأهم المناسبات التي ينتظرها الكثيرون من كل عام، حيث تتنوع طرق الاحتفال بها من مكان لآخر، ومع ذلك يظل المبدأ واحد، عند الاستمتاع بعطلة الإجازة  ما بين تناول الفسيخ والرنجة واللعب والضحك مع الأسرة، إلا أن هذا العام دفعهم فيروس كورونا للبقاء في المنزل، إنه يوم شم النسيم.

 

ازاي احتفل "هجرس" في مسلسل الكبير أوي بيوم شم النسيم: 

 

في واحدة من حلقات المسلسل الكوميدي "الكبير أوي"، في الموسم الماضي، يشرح هجرس، الذي يقدمه الفنان محمد سلام، لجوني، الذي لعب دوره الفنان أحمد مكي، معنى الاحتفال بيوم شم النسيم، في المزاريطة، والتي يقدمونها على إنها إحدى قرى صعيد مصر.

الاحتفال بشم النسيم 

ويفسر هجرس لجوني الاحتفال بشم النسيم، بأنه يحضر البيض الملون، والبص، والفسيخ، ولكن جوني لا يفهم معنى الفسيخ، كونه عاس في أمريكا، ولكنه يخبر هجرس، أنه رأى شقيقه الكبير، الذي يقدمه أيضا الفنان أحمد مكي ولكن في شخصية الصعيد، وهو يغضب من زوجته هدية خلال الموسم السابق، والتي تلعب دورها الفنانة دنيا سمير غانم، كونها كانت تتناول الفسيخ، ويشبه رائحة الفسيخ ب"جبنه ريكفورد"، كونها رائحتها ليست جيدة، نتيجة لبقاءها في الملح لفترة طويلة.

 

وعن قضاء باقي اليوم، يخبر هجرس جوني، أن أهل البلد يظلون جالسين في الأراضي الزراعية بين تناول الفسيخ والبيض الملون طول اليوم، قائلا"نفضل قاعدين في الأرض ونشم النسيم".

 

اقرأ أيضا:شم النسيم 2024.. طرق سهلة تلوين البيض والرسومات المختلفة


 


 

تم نسخ الرابط