الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام عبري: الدفاع الجوي يعترض مسيرة أطلقت من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى

القبة الحديدية
القبة الحديدية

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن الدفاع الجوي اعترض مسيرة أطلقت من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى بينما انفجرت أخرى دون أضرار.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، بأن حزب الله شن عمليات مزدوجة تشمل إطلاق صواريخ ومسيرات في اتجاه مناطق حدودية بالجليل الأعلى.

الجليل الأعلى

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن صفارات الإنذار دوت في كريات شمونة والبلدات المحيطة بها في الجليل الأعلى بعد اشتباه بدخول مسيرة.

لبنان

وكانت قد أفادت وسائل إعلام عبرية، يوم الجمعة الماضي، بأن الدفاعات الجوية التابعة لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعترضت هدفًا مشبوهًا أطلق من لبنان تجاه منطقة الجليل الأعلى.

أسلحة حزب الله اللبناني

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يوم الخميس الماضي، عن بدأ حزب الله اللبناني في استخدام صواريخ من طراز بركان شديدة، ووصفتها بأنها خارقة للتحصينات، مؤكدة أن حزب الله يسعى يوميًا لتجاوز منظومات الدفاع الإسرائيلي.

استهداف منظومة الدفاع الصاروخي

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام عبرية، بأنه تم إصابة حوالي 3 إسرائيليين إثر إنفجار مسيرتين مفخختين تم إطلاقهما من لبنان، باتجاه بيت هيلل بالقرب من كريات شمونة، مضيفة أن حزب الله هاجم منظومة الدفاع الصاروخي في نفس المنطقة، بواسطة مسيرات انقضاضية.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط