الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام عبري: مقتل رجل أعمال يهودي في مصر

مقتل رجل أعمال يهودي
مقتل رجل أعمال يهودي في مصر

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، مقتل رجل أعمال يهودي في مصر بمدينة الإسكندرية، ويحمل الجنسية الكندية، وذلك وفقًا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

إسرائيل 

مقتل رجل أعمال يهودي

كما أوضحت أن القتيل يهودي إسرائيلي، كما أنه صاحب شركة لتصدير الفواكه والخضروات، فضلًا على أنه دخل البلاد بجواز سفر كندي، مؤكدة أن رجل الأعمال الإسرائيلي يعمل في الدولة المصرية مند أكثر من 9 سنين، حيث أن مقر شركته يقع في مدينة الإسكندرية، وفي هذا الصدد، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنها تتحقق من الحادث.

الحرب الإسرائيلية 

وفي سياق منفصل، أكد مصدر رفيع المستوى أنه لا صحة شكلًا وموضوعًا لما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن تولي مصر أي مسؤوليات أمنية داخل قطاع غزة من أي نوع، وذلك ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

غزة

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وكان قد قال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، إن وفد الحركة توجه إلى القاهرة للتأكيد على استمرار العملية السياسية لإزام إسرائيل بالاتفاق وتنفيذه، كما أن الكرة الآن باتا في ملعب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وأركان حكومته والإدارة الأمريكية، بيد أن النص الذي وافقت عليه تم اعتماده من قبل واشنطن.

حركة حماس

وفي سياق متصل، أوضح أسامة حمدان خلال تصريحات صحفية له، اليوم الثلاثاء، أن توجه الحركة إلى القاهرة يؤكد جدية موقفهم في التعاون مع الوسطاء لإتمام الاتفاق، مشددًا على أن الفلسطينيون فقط هم من سيديرون معبر رفح، ولا يقبلون إدارته من قبل شركة أمريكية أو غيرها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط