الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: تم إخبارنا بأن معبر كرم أبو سالم سيُفتح الأربعاء

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أكد البيت الأبيض الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أنه تم إخبارهم بأن معبر كرم أبو سالم سوف يتم فتحه، يوم الأربعاء، مشددًا على ضرورة البدء في دخول شحنات الوقود إلى قطاع غزة غدًا من خلال معبر رفح البري.

فتح معبر رفح 

وقال البيت الأبيض إنه سيتم استئناف عملية إدخال الوقود إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح البري، غدًا الأربعاء، مضيفًا : « كل ما علمناه أن عملية إسرائيل في رفح البارحة كانت محدودة وتقتصر على منع حماس من تهريب أموال وأسلحة».

ميناء رفح البري 

الهجوم على معبر كرم أبو سالم 

فيما أعلنت حركة حماس في غزة مسؤوليتها عن الهجوم على معبر كرم أبو سالم، اليوم الأحد، مؤكدة أن الهجوم العسكري استهدف قاعدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ما أفادت به صحيفة رويترز.

استهداف معبر كرم أبو سالم 

معبر كرم أبو سالم 

وقد استهدفت الفصائل الفلسطينية في غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث أطلقت 10 قذائف صاروخية على الجانب الإسرائيلي من معبر كرم أبو سالم، ما أسفر عن مقتل جنديين إسرائيليين، وإصابة 7 آخرين، منهم 3 في جروح خطيرة، ليتم نقلهم إلى مستشفى سوروكا الإسرائيلي. 

استهداف معبر كرم أبو سالم

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن القصف الصاروخي على الجانب الإسرائيلي من كرم أبو سالم غير عادي، بيد أن الجيش الإسرائيلي استدعى مروحيات لنقل المصابين

معبر كرم أبو سالم 

إطلاق الصواريخ على معبر كرم أبو سالم

ومن جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجانب الإسرائيلي من معبر كرم أبو سالم مغلق الآن أمام شاحنات المساعدات التي تدخل غزة، وذلك بعد تعرضه لإطلاق النار.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط