الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

واشنطن تراجع شحن أسلحة وذخائر لإسرائيل

واشنطن
واشنطن

أفاد مسؤول أمريكي في تصريحات صحفية لوسائل إعلام فلسطينية، بأن واشنطن تجري مراجعة لشحن أسلحة وذخائر لإسرائيل مع قرب اتخاذها قرارا بشأن عملية واسعة برفح.

وأكد أن موقف واشنطن بشأن رفح لم يتغير، وقال "يجب عدم شن عملية واسعة حيث يعيش أكثر من مليون شخص".

إسرائيل

وقال مسؤول إسرائيلي إنه يوجد إحباط عميق في إسرائيل من القرار الأمريكي بوقف شحنة الأسلحة، مدعيًا بأن التوتر تصاعد بعد سماح واشنطن لحماس بقبول مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

الولايات المتحدة الأمريكية

نقلت وكالة رويترز الإخبارية، عن مصدر مطلع، أن الولايات المتحدة أوقفت العديد من المبيعات التجارية المباشرة التي كانت مخصصة لإسرائيل.

وقال المصدر، أن واشنطن علقت عدة شحنات من الأسلحة لإسرائيل منذ أسبوعين على الأقل، وكانت تشمل معدات لصنع قنابل أكثر دقة في التوجيه.

امريكا وإسرائيل

نقلت صحيفة بوليتيكو عن مسؤول أمريكي، اليوم، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن علقت إرسال نوعين من القنابل الدقيقة إلى إسرائيل.

وأفادت صحيفة إندبندنت نقلا عن مسؤول أمريكي، أن حجب الأسلحة الهجومية عن إسرائيل لم يعد أمرا غير وارد بالنسبة لإدارة بايدن.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن هناك 90 نائبًا ديمقراطيًا، حثوا الرئيس الأمريكي جو بايدن، على النظر في وقف مبيعات الأسلحة الهجومية لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط