الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

افتتاح المدرسة المصرية الثانوية الفنية بمدينة "واو" جنوب السودان

افتتاح المدرسة المصرية
افتتاح المدرسة المصرية الثانوية الفنية في السودان

افتتح السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير جمهورية مصر العربية في جوبا، المدرسة المصرية الثانوية الفنية في السودان بمدينة "واو" بولاية غرب بحر الغزال، وذلك بمشاركة الحاكم بالإنابة للولاية "زكريا جوزيف جارانج"، وبحضور شعبي وجماهيري واسع من طلبة المدارس وسكان المدينة.

المدرسة الثانوية المصرية الفنية 

افتتاح المدرسية المصرية الثانوية الفنية في السودان

وشارك في تلك المناسبة عدد من كبار المسؤولين من كافة الجهات المختصة، ووزير التعليم العام بولاية بحر الغزال "سيامون أكوت"، إلى جانب البعثة التعليمية المصرية في جنوب السودان، وممثلي فرع شركة "المقاولون العرب" في البلاد ، فضلاً عن السكرتير أول عمرو المليجي والسكرتير ثان أحمد عادل من السفارة المصرية في جوبا.

المدرسة المصرية الفنية الثانوية في السودان

وألقى السفير المصري كلمة بتلك المناسبة نقل خلالها أسمى تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس "سالفا كير ميارديت" وللشعب الجنوب السوداني الشقيق، كما نقل أيضًا خالص تقدير الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إلى نظيرته الجنوب سودانية.

مصر تفتتح المدرسة المصرية الثانوية الفنية في السودان

كما أكد أن افتتاح المدرسة يأتي تعزيزًا للتعاون بين الدولتين في مجال التعليم بشقيه العام والجامعي، والذي تمتد جذوره إلى سبعينيات القرن الماضي، قناعة من مصر بمركزية التعليم في بناء العنصر البشري، والذي يعد ركيزة أساسية في جهود تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فيما استعرض السفير المصري أوجه التعاون القائم بين البلدين، مؤكدًا عمق ومتانة وخصوصية العلاقات التاريخية بينهما.

الرئيس السيسي

من جانبها، أعربت الوزيرة "أوت" عن عظيم تقديرها وامتنانها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والشعب المصريين، على هذا التعاون المثمر والدعم المتواصل لجنوب السودان منذ عدة عقود، معربة عن ثقتها في استمراره مستقبلًا، الأمر الذي تجسده المدرسة المصرية الثانوية الفنية.

السودان

فيما توجهت بخالص شكرها إلى كل من ساهم في هذا التعاون، الذي يعد نموذجًا تتطلع جنوب السودان إلى تكراره في ولايات ومناطق أخرى في البلاد.

فعاليات افتتاح المدرسة المصرية الثانوية الفنية في السودان

وفي سياق متصل، وجه الحاكم بالإنابة بولاية غرب بحر الغزال الشكر لمصر حكومة وشعبًا، موضحًا أن هذا التعاون يؤكد الروابط التاريخية بين البلدين، كما أثنى على جودة العملية التعليمية بالمدرسة وكفاءة أعضاء هيئة التدريس بها، مؤكدًا أن المدرسة بمثابة ثروة قومية للولاية ولجنوب السودان، وقد شمل الافتتاح جولة تفقدية للمدرسة، فيما تم الاستماع إلى عروض من المدرسين المختصين بها ومشاهدة التجارب العملية التي نفذها الطلبة في مختلف الاختصاصات.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط