الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إزاي تكتشف الحب الكاذب من الطرف الآخر؟

الحب الكاذب
الحب الكاذب

في بعض الأحيان يقع الأشخاص في تجربة حب غير حقيقة أو ما يسمي "بالحب الكاذب"، مما يترتب عليه درس مرير، كما قد تٌعرض حياة الإنسان للاضطرابات النفسية، والخوف من الوقوع في التجربة ذاتها.


حول هذا الشأن، يستعرض لكم "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، دلالات الحب الكاذب، وفقاً لتصريحات علماء النفس، وذلك خلال السطور التالية، أبرزها:

علامات الحب الكاذب:

عدم رغبة أحد الأطراف في التواصل مع الطرف الآخر، لا يوجد حبيب يمكن أن يغيب عن شريكه، ولكن قد يغيب هذا الشعور السلبي عن المرأة حين يفقد الرجل رغبته في الوصال أو العكس، وينبغي أن يدرك الطرفان أن الحب الحقيقي هو المدعوم بالتواصل.

عدم الشعور بالسعادة، قد تغيب السعادة عن المرأة أو الرجل جراء عدم اهتمام أحدهم بالآخر، لذلك إذا اختفت السعادة وحل محلها الشعور بالتعاسة وعدم استقرار العلاقة، فإن هذا الحب شعور كاذب.

الحب الكاذب

غياب الأفعال، من البديهي في علاقات الحب الحقيقي أن يلتزم كل طرف بتنفيذ وعوده أو كلامه، لذلك إذا غاب التنفيذ فإن هذا الحب كاذب.

علامات الحب الكاذب:

عدم وجود تضحيات في العلاقة، حتى وإن كانت بسيطة، فهذا يعني أن شعور الحب هذا مزيف وغير حقيقي.

ينصح العديد من الأشخاص التفكير في الذات مع البعد وتجاهل الشريك الآخر، خلال علاقة الارتباط، مما يؤكد بأن الحب بينهما كاذب، فمن المتعارف عليه أن المحب يفعل كل ما يستطيع لإسعاد شريكه.

انعدام المشاعر، تظهر المشاعر بوفرة إذا كان الحب حقيقي، لذلك إذا غابت أو قلت فإن هذا لم يكن حباً حقيقياً.

 

اقرأ أيضا: إزاي تعلمي طفلك التخلي عن عادة الكذب مع الأطفال الآخرين؟.. خبير تنمية يكشف

 

تم نسخ الرابط