الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الموساد السابق: سأوقف الحرب في غزة لو كان المقابل استعادة الأسرى

رئيس الموساد الإسرائيلي
رئيس الموساد الإسرائيلي السابق

علق رئيس الموساد الإسرائيلي السابق، إفرايم هاليفي، على الحرب الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة، حيث قال: « الحرب في غزة لو كان المقابل استعادة جميع الأسرى»، مشددًا على أنه لا يوجد أهمية للقتال في مدينة رفح الفلسطينية، بعد كل تلك الأيام من بدء الحرب.

غزة 

الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة 

وكان قد قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن اعتداء المستوطنين على قافلة مساعداتهم إلى غزة، اليوم الثلاثاء، جريمة نكراء يجب أن يدينها العالم، مشددًا على أن الولايات المتحدة لديها ما يكفي لمنع الحكومة الإسرائيلية من جر المنطقة للمزيد من الدمار.

استهداف مساعدات غزة 

كما استهدفت آليات عسكرية وجرافات تابعة لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، مخازن المساعدات الإنسانية والإغاثية في معبر رفح البري، وجاء ذلك تزامنًا مع اجتياح إسرائيل لرفح الفلسطينية، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

منع دخول الأمم المتحدة معبر رفح

وفي هذا الصدد، قالت الأمم المتحدة، اليوم، في تصريحات لها، إن السلطات الإسرائيلية منعتهم من دخول معبر رفح، حيث علق المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، على سيطرة قوات الاحتلال على معبري رفح وكرم أبو سالم، قائلًا: «الشريانان الرئيسيان لإيصال المساعدات إلى غزة مختنقان حاليًا».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط