الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الذهب يستقر بمستهل تعاملات اليوم 15 أغسطس 2023..عيار 21 يسجل 2280 جنيها

ذهب
ذهب

استقرت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، ليصل سعر جرام عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر إلى نحو 2280جنيها، وفقا لنادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.

وبحسب نجيب،واستقرسعر الجرام عيار 18 ليسجل 1954جنيها، ،كما استقر سعر الجرام عيار 24 ليسجل 2606 جنيها،وسجل سعر الجنيه الذهب، ليصل إلى 18240 ألف جنيه.

 

سبائك ذهب

وسجلت أسعار الذهب هبوطا إلى أدنى مستوى لها في أكثر من خمسة أسابيع، أمس  الاثنين، مع ارتفاع مؤشر الدولار والسندات الأمريكية.

تترقب الأسواق صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في يوليو هذا الأسبوع والذي قد يوجه التوقعات بشأن أسعار الفائدة المستقبلية.

تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.13% إلى 1944 دولار للأوقية، فيما هبطت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.1% إلى 1912 دولار للأوقية، وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.14% إلى 102.830 نقطة ليسجل 1907 دولارًا للأوقية.

بيانات التضخم الأمريكية التي صدرت الأسبوع الماضي أظهرت عودة ارتفاع في معدلات التضخم خلال شهر يوليو، وذلك بعد التباطؤ الذي أظهرته المؤشرات من قبل ليساعد هذا في زيادة التوقعات أن البنك الفيدرالي الأمريكي قد يستمر في سياسة التشديد النقدي لفترة أطول من الوقت. 

مؤشر أسعار المنتجين السنوي في يوليو ارتفاع بنسبة 0.8% من القراءة السابقة بنسبة 0.2%، وعلى المستوى الجوهري السنوي أظهر ارتفاع بنسبة 2.4% دون تغير عن القراءة السابقة. 

أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أظهرت إيجابية لأول مرة منذ 5 أشهر حيث انتعشت تكلفة الخدمات بأسرع وتيرة في نحو عام لتؤكد حقيقة أن التضخم لا يزال متماسك بشكل ما، وهو ما أكدت عليه عضوة البنك الفيدرالي ماري دالي التي علقت على بيانات التضخم وأشارت أنه لم يتم بعد تحديد القرار القادم للبنك الفيدرالي سواء برفع الفائدة أو تثبيتها، وهو ما ساعد الدولار على التعافي من جديد. 
الأسواق أدركت أن التضخم لا يزال متماسك في الولايات المتحدة على الرغم من سلسلة رفع الفائدة التي بدأت منذ مارس 2022 وتخللها تثبيت وحيد للفائدة، وقد ساعد هذا على تزايد إقبال الأسواق نحو الدولار الأمريكي والسندات الأمريكية على حساب الذهب. 
مؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية ارتفع خلال تداولات اليوم وسجل أعلى مستوى منذ أكثر من شهر، بعد أن ارتفع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.8% ليسجل 4 أسابيع متتالية من المكاسب. 
في المقابل ارتفع العائد على السندات الحكومية الأمريكي لأجل 10 سنوات ليتداول بالقرب من أعلى مستوياته هذا العام ويسجل 4.190%، بعد أن ارتفع العائد لأربعة أسابيع متتالية

تم نسخ الرابط