الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: الاحتلال يرتكب جريمة إبادة جديدة بإغلاق المعابر ومنع دخول المساعدات

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت تنفيذ إبادة جماعية جديدة من خلال إغلاقها للمعابر ومنع الدخول والخروج منها، مشيرة إلى أن الاحتلال يمنع سفر المرضى الفلسطينيين ودخول الأدوية والمستلزمات الطبي، بالإضافة إلى حظر شاحنات الطعام والوقود اللازم لتشغيل المستشفيات للدخول إلى غزة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وقالت «الصحة الفلسطينية»، في تصريحاتها: «نفقد كل ساعة عددًا من الجرحى جراء سيطرة جيش الاحتلال على معبر رفح من الجانب الفلسطيني مما حال دون سفرهم للعلاج»، مضيفًا أن مركز غسيل الكلى الوحيد في رفح الفلسطينية قد توقف؛ بسبب تهديد وقصف العدوان الإسرائيلي الغاشم.

التوغل الإسرائيلي في رفح الفلسطينية

وفي وقت سابق، كشفت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، عن اللحظات الأخيرة قبيل اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح البري من الجانب الفلسطيني، موضحة أن جميع موظفي معبري رفح وكرم أبو سالم انسحبوا بشكل كلي، قبل توغل القوات الإسرائيلية الغاشمة، لذلك لم يصب أي منهم بأذى.

 

قطاع غزة 

 

السيطرة على معبر رفح من الجانب الفلسطيني

الجدير بالذكر، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الماضي، قد أكد أنه سيطر على معبر رفح من الجانب الفلسطيني بشكل كامل، كما أنه قام بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة، وفي هذا الصدد أعلنت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط