الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي: لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتنفيذ بإقامة الدولتين

مدبولي
مدبولي

صرح مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أنه لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين، وأشار مدبولي إلى ضرورة اتخاذ كل الخطوات التنفيذية لتطبيق حل الدولتين وعلى كل الدول العظمى أداء دورها لتفعيله، وذلك في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة.

تهجير الفلسطينيين

ولفت مدبولي، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد موقف مصر الثابت برفضها التهجير القسري للفلسطينيين من غزة ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن، وأكد أن معبر رفح مفتوح على مدار الساعة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، ومصر قدمت أكثر من 80% من المساعدات للقطاع.

وقف إطلاق النار

وصرح مدبولي، أنهم يحاولوا الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة واتخاذ خطوات حقيقية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وأكد التوافق بين مصر والأردن على ضرورة حل الأزمة في قطاع غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي.

الرئيس السيسي وبشر الخصاونة

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بشر الخصاونة، رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بحضور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

الرئيس السيسي ورئيس وزراء الأردن

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن رئيس الوزراء الأردني حرص في مستهل المقابلة على نقل تحيات وتقدير الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن إلى الرئيس السيسي، وهو ما ثمنه سيادته، مؤكداً الاعتزاز بالعلاقة الخاصة والتاريخية التي تجمع بين شعبي وقيادتي البلدين، ومشيراً إلى الأهمية التي توليها مصر لعلاقات التعاون الثنائي، بهدف تحقيق المصالح المشتركة وتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين في تحقيق التنمية الشاملة

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط