الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

يوم ثقافي فني متنوع لأبناء "معًا" من "الإسكان البديل"

بالمصري

يواصل المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، تقديم خدماته الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

وقد نظم المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات يومًا ثقافيًا فنيًا لمنطقة معا، بالتعاون مع جهاز معا برئاسة المهندس ايهاب محمد. بقاعه مسجد معا، وبحضور د. جيهان حسن المشرف العام للمشروع الثقافي، ورئيس جهاز منطقة معا.

تضمنت الفعالية ورشة لاكتشاف موهبة الرسم للفنان محمد الرفاعي ، وورشة تصميمات فنية بالخيش لسماح عبد القادر، ومحاضرة تعليم مبادئ الكروشيه  لسوزان محمد، وبالتعاون مع الإدارة الطبية تحدثت د. سلمي رضا عبد الظاهر عن  مرض السعار وخطورته والخطوات المتبعة عقب لدغة العقرب أو الخدش وذلك لمواجهة العديد من حوادث الحيوانات مع الاطفال اثناء الذهاب للمدرسة  كما تحدثت عن التدخين أنواعه ومخاطره وتحدثت عن النظافه الشخصيه وطريقه غسل الأيدي. وعن مبادره الامراض المزمنه والاعتلال الكلوي تحدثت د. الاء جمال مسؤول مكافحة العدوى عن غسل الأسنان وصحه الفم والطريقه الصحيحه لمسح الأسطح وتحدثت عن مبادره الكشف المبكر عن الأورام، وللتوعية بأضرار التدخين من فريق عمل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، مع رسم علي الوجه وألعاب  تفاعلية. كما شارك  في اليوم الفني جمعية فيس الخيرية بتنمية مهارات تفاعلية مع الاطفال

 وتشير د. جيهان حسن المشرف العام للمشروع إلى أن برنامج بناء الإنسان يمثل محورا رئيسيا في رؤية مصر ٢٠٣٠ وهو ما يتطلب وضع خطط للاهتمام بصحة الطفل والأسرة وذلك في ضوء الاهتمام  بمشروع تنمية الأسرة .

تم نسخ الرابط