الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

يقتنص الشهادة من فم الزمن.. أكبر الحاصلين على الثانوية العامة: هدخل حقوق

عبدالحكيم طالب ثانويه
عبدالحكيم طالب ثانويه عامه

قال عبد الحكيم الحايس صاحب الـ 50 عاما، وأكبر الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، والمقيم بقرية كفر طنبدي التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، إنه حصل على نتيجة 69%، بعد أن درس بجانب عمله بشركة الغزل والنسيج. 
وأكد عبد الحكيم فهيم الحايس، أنه أجل قرار عوته للتعليم، منذ 20 عاما، وذلك بعد حصوله  على الشهادة الإعدادية وزواجه وإنجابه 3 أبناء الثلاثة، حصلت الكبرى  على بكالوريوس التربية قسم اللغة الإنجليزية، والتحق الابن بكلية التجارة، والصغرى نجحت في الصف الثاني الثانوي.

وأوضح أنه بعد الاطمئنان عليهم قرر تحقيق حلمه المؤجل وعاد للتعليم مرة أخرى. 

تعرضت للنتقادات من أولادي لكن فرحوا بنجاحي 


وتابع أكبر الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، أنه واجه بعض الانتقادات من خاصة من  أولاده وأخوته شفقه عليه من المذاكرة في هذه السن، بالإضافة إلى التزاماته ، وضغوط الثانوية العامة، ولكن زوجته شجعته ووقفت في ظهره، وأخذ عبد الحكيم الموضوع تحديا، ونجح في الصف الأول الثانوي ثم الثاني بدون دروس خصوصية، وكان فقط يكتفي بالدراسة من خلال مشاهدته اليوتيوب. 

زوجتي الداعم الأول لقصة نجاحي 


ودخل عبد الحكيم الحايس الصف الثالث الثانوي واختار شعبة علمي علوم تشجيع من زوجته التي طلما دعمته وقررت الوقوف بجانبه كعادتها، واختار للمواد العلمية، وقرر  الاعتماد على التكنولوجيا وتابع المنصات عبر فيسبوك واليوتيوب، وكان يذاكر من ساعتين لثلاثة بعد الفجر وقبل الذهاب إلى عمله في مصنع الغزل والنسيج بمدينة شبين الكوم. 

 

الحلم بقى حقيقة “كلية الحقوق" 

وقرر أكبر طالب حاصل على الثانوية العامة في عام 2023، التقدم اليوم لمكتب التنسيق، وكتابة رغبته في الدخول لكلية الحقوق، قائلا " حلم كنت بحلمه من زمان لما أعدي جنب سور الجامعة دلوقت لتحقق وهبقى طالب داخلها"، مشيرا إلى أنه يطمح في تسوية بمؤهله بعد الحصول على شهادة الليسانس، ويدخل الشئون القانونية في عمله بالمصنع ، وإذا عمل بالمحاماة سيكون لسان للحق ويراعي ذوي الظروف الخاصة والفقراء. 

كما أكد الحايس أن العمر مجرد رقم، وبالرغم من كبر سنه كان يحصل على تقدير أي شخص يعرف انه يكافح من أجل أن يتعلم. 

تم نسخ الرابط