الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شهيد بقصف مدفعي لشارع الزر غرب مدينة رفح الفلسطينية

غزة
غزة

يكثف الجيش الإسرائيلي قصفه العنيف على مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، حيث استهدف شارع الزر غرب رفح الفلسطينية بالقصف المدفعي، ما أسفر عن استشهاد مواطن فلسطيني.

رفح الفلسطينية 

استهداف رفح الفلسطينية

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت قصفًا مدفعيًا على منطقتي الشوكة وأبو حلاوة في مدينة رفح الفلسطينية، استكمالًا لجرائمه العنيفة التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

قصف مدفعي في رفح الفلسطينية 

وكانت قد استهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية الإسرائيلية مناطق متفرقة في شرق مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، كما أطلقت الآليات العسكرية الرصاص والقذائف تجاه منازل المواطنين في المناطق الشرقية لرفح.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأكد منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة، مارتن جريفيث، نزوح 100 ألف شخص في مدينة رفح الفلسطينية، كما أن المدنيون في غزة يواجهون المجاعة وعمليات القتل في قطاع غزة.

رفح الفلسطينية 

كما أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن أي عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، ستضعف الموقف الإسرائيلي في مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

غزة

العملية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أضافت الخارجية الأمريكية أنهم يتشاورون مع الجانب الإسرائيلي حول رد حماس، قائلة : « لم نر حتى الآن مؤشرات على قرب قيام إسرائيل بعملية عسكرية كبيرة في رفح».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط