الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاتحاد الألماني: يتم دراسة مقترح السماح بإشغال الألعاب النارية في الملاعب

جماهير بايرن ميونخ
جماهير بايرن ميونخ الألماني

يدرس الاتحاد الألماني لكرة القدم برئاسة بيرند نيوندورف السماح بإشغال الألعاب النارية في أجزاء معينة من الملعب، وتأتي ذلك بسبب أن بالرغم من تزايد العقوبات على الجماهير إلا أن هذا لم يحد من استخدامها حتى الآن.

تصريحات رئيس الاتحاد الألماني 


وقال بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني في تصريحات لصحيفة «ميتل دويتشه تسايتونج»:« لقد قمنا بالفعل بتشكيل مجموعة عمل لسلامة الملاعب بسبب الازدياد المستمر لتلك الظاهرة بعد جائحة فيروس كورونا مجددًا بالرغم من ارتفاع الغرامات المالية.»


وأوضح رئيس الاتحاد الألماني أنه سيتم تخصيص أماكن معينة ومحددة في الملاعب يمكن للجماهير إشعال الألعاب النارية بها بشكل آمن.


يذكر أن ثقافة إشعال الألعاب النارية أو «الشماريخ» مشهورة للغاية عند الجماهير في ألمانيا، لكن تعرض عشرات الأشخاص من قبل للخطر بسببها وتم منعها ولم لم تنجح الغرامات في ايقافها، كما أنه يتم إيقاف المباريات في المسابقات الألمانية بشكل روتيني بسبب كثرة الدخان الصادر منها.


وهو ذات الأمر الذي أكد عليه بيرند نيوندورف أن الألعاب النارية يتم منعها لأنها تمثل خطرًا على حياة الأشخاص، ومسؤوليتنا في نهاية الأمر هو ضمان التجربة الآمنة والتشجيع بشكل آمن في كل الملاعب وحل المباريات.

إقرأ أيضًا: عقوبات مباراة الأهلي والاتحاد المؤجلة من الجولة الـ9 بالدوري الممتاز

تم نسخ الرابط