الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مستشفيات غزة معرضة للوقف بسبب نقص الوقود.. ونفاد مخزونات الغذاء

مجاعة غزة
مجاعة غزة

أكد مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن مستشفيات غزة ستتوقف عن العمل إذا لم يصل الوقود خلال 24 ساعة، تزامنًا مع الحرب الإسرائيلية الغاشمة التي تستهدف الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

القصف الإسرائيلي على غزة

وأعربت منظمة اليونيسيف عن توقعها جراء نفاد مخزونات الغذاء في جنوب قطاع غزة خلال أيام، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود للحيلولة دون وفاة الأطفال، مؤكدة أن نقص الوقود قد يؤدي إلى توقف الجهود الإنسانية في غزة خلال أيام.

غزة

الاحتلال يمنع دخول المساعدات إلى غزة 

يواصل الاحتلال الإسرائيلي سيطرته على معبر رفح لليوم الرابع على التوالي، كما أنه يمنع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

سيطرة إسرائيل على معبر رفح 

وكانت قد نقلت "قناة القاهرة الإخبارية" عن تقارير إعلامية تصريحات المتحدث الرسمي باسم حكومة نتنياهو، حيث أكد أن العملية العسكرية في معبر رفح من الجانب الفلسطيني، لا تخالف معاهدة السلام مع مصر.

سيطرة إسرائيل على معبر رفح من الجانب الفلسطيني 

التوغل الإسرائيلي في رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، كشفت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية عن اللحظات الأخيرة قبيل اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح البري من الجانب الفلسطيني، موضحة أن جميع موظفي معبري رفح وكرم أبو سالم انسحبوا بشكل كلي، قبل توغل القوات الإسرائيلية الغاشمة، لذلك لم يصب أي منهم بأذى.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط