الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ضبط المتهمين بترويج المواد المخدرة عبر صفحة فيسبوك بالقاهرة

مخدرات
مخدرات

نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط شخصين، مقيمان بمحافظة القاهرة، لإدارتهما صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعى، فيس بوك وتليجرام، حيث يقومان من خلالهما بالترويج لبيع مواد مخدرة مقابل مبالغ مالية.

ضبط المتهمين 
وضبط بحوزة المتهمين كمية كبيرة من الأقراص والأمبولات المخدرة والمؤثرة، مبلغ مالى و2 هاتف محمول.

وتم ضبط أحد الأشخاص المتهمين حال تواجده بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان بالشرقية،  وبحوزته كمية لمخدر الحشيش ومبلغ مالى وهاتف محمول، وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات إترفوا بقيامهم بالاتجار بالمواد المخدرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قضية مشابهة
وفي سياق أخر، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في إلقاء القبض على «بلوجر» لقيامه بالترويج للمخدرات خلال مقاطع فيديو عبر «الفيسبوك» بمنطقة المرج.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطني، والأمن العام، ونظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، تقوم بعرض مواد وخامات ومستحضرات مدون عليها مسميات لبعض المخدرات المستحدثة، وذلك عن طريق "بلوجر"، وهو أحد مروجي الإعلانات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، وذلك عن طريق بث مقاطع فيديو ترويجية ودعائية لتلك المنتجات التي تحمل مسميات المواد المخدرة المستحدثة وأماكن المحال التجارية التي تتعامل في بيعها وتوزيعها على المستهلكين.

ضبط المتهم
وعقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافه وضبطه وبحوزته هاتف محمول المستخدم في بث مقاطع الفيديو المشار إليها عبر موقع "فيس بوك"، وبمواجهته أعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تم نسخ الرابط