الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بريطانيا تنسحب من خطتها لتفريغ مساعدات غزة.. وإدارة بايدن غير راغبة في نشر جنودها

قطاع غزة
قطاع غزة

أفاد تقرير للسي إن إن، بأن بريطانيا انسحبت من خطتها لنشر جنود مسلحين في غزة للمساعدة على تفريغ المساعدات إلى الشاطئ بسبب المخاوف الأمنية، مضيفًا أن مبادرة الرصيف الإنساني الأمريكي على شواطئ قطاع غزة تعاني تحديات، كما أنها تحتاج إلى قوة بشرية لتشغيلها.

أخبار غزة اليوم

وأضاف التقرير أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن غير راغبة في نشر جنود أمريكيين، للمساعدة على تفريغ المساعدات لشاطئ غزة، بيد أن الحل الحالي هو أن يؤدي مقاول إسرائيلي المهمة ميدانيًا.

غزة

مساعدات غزة 

وفي وقت سابق، قال مسؤول في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إن المسار البحري الجديد لمساعدة غزة، لن يغطي سوى جزءا صغيرا من الاحتياجات التي يتطلبها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

رصيف لمساعدة أهالي غزة 

وكانت قد أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، أنها أوقفت تركيب الرصيف العائم قبالة سواحل غزة مؤقتًا، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، مؤكدة أن ارتفاع الأمواج وشدة الرياح تسببا في حدوث ظروف غير آمنة للجنود العاملين على إكمال الرصيف.

مساعدات غزة 

وقف أعمال الرصيف العائم

وأوضحت السلطات الأمريكية أنه تم نقل الرصيف العائم الذي تم بناؤه جزئيًا، والسفن العسكرية المشاركة في بنائه إلى ميناء أسدود، كما أنهم سيواصلون إكمال بناء الرصيف العائم في ميناء أسدود قبل نقله إلى الموقع المحدد.

بناء رصيف لمساعدة غزة 

وفي وقت سابق، أكد مسؤولون أمريكيون أن إدارة جو بايدن تدرس إدخال المساعدات إلى غزة من خلال بناء رصيف عائم أو جسر بحري مؤقت، مؤكدين أن بايدن يكثف ضغوطه على إسرائيل لإدخال مزيد من المساعدات والحد من شدة الهجوم، كما أن مجلس الأمن القومي يطلب من وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون تقديم خيارات لتوصيل المزيد من المساعدات إلى غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط