الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«بالروح والدم نفديكي يا فلسطين».. تظاهر آلاف المصريين تنديدًا بحرب غزة

مظاهرات مصر لدعم
مظاهرات مصر لدعم فلسطين

على هامش دعم مصر الراسخ للقضية الفلسطينية والشعب الشقيق، انطلقت اليوم الجمعة، مظاهرات تضم آلاف المصريين في محافظتي القاهرة والجيزة، وجاء ذلك تأييدًا للفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة، ودعمًا لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي إزاء حرب غزة منذ يومها الأول.

 

تظاهر المصريين لدعم فلسطين 

 

مظاهرات المصريين لدعم فلسطين

ونشرت قناة "إكسترا نيوز"، فيديو لإحدى مظاهرات الشعب المصري دعمًا لشقيقه الفلسطيني، وظهر فيه آلاف المواطنين وهم ينادون بصوت عالٍ باسم فلسطين وحريتها، قائلين: «بالروح والدم.. نفديكي يا فلسطين»، ويأتي ذلك تنديدًا بحرب الإبادة الجماعية المرتكبة بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني، وخاصة بعد اجتياح رفح الفلسطينية.

مصر تهدد أمريكا بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "معاريف" العبرية، قال مسؤولون مصريون، في لهجة شديدة التحذير لمدير المخابرات الأمريكية، وليام بيرنز، أن القاهرة على أتم استعداد لإلغاء اتفاقية السلام الثنائية كامب ديفيد، وذلك في حال استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في عملياتها العسكرية البرية برفح الفلسطينية، والتي تؤوي أكثر من 1.5 مليون فلسطينيًا.

 

مظاهرات مصر لدعم فلسطين 

 

جهود مصر إزاء حرب غزة

وطالبت مصر، أمريكا بزيادة الضغط على إسرائيل، حيث أبلغ المسؤولون المصريون، مدير المخابرات المركزية الأمريكية، بضرورة ممارسة واشنطن ضغوط جدية على حكومة الاحتلال الإسرائيلي؛ بهدف دفعها إلى وقف عملياتها العسكرية في رفح الفلسطينية، بجانب العودة إلى المفاوضات الجادة بشأن هدنة غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط