الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصادر: بلينكن يعتقد أن الوقت حان للضغط على نتنياهو بقوة أكبر

بلينكن ونتنياهو
بلينكن ونتنياهو

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مصادر مطلعة، اليوم السبت، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يعتقد أن الوقت حان للضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته الحربية بقوة أكبر.

وقال المصدر، أن واشنطن توقعت بدء إسرائيل المرحلة الثالثة من الحرب في يناير وسحب القوات من غزة.

وزير الخارجية الأمريكية

وفي وقت سابق، أعلنت مصادر أمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، سيقدم تقريرًا عن إسرائيل للكونجرس، لينتقد فيه سلوك إسرائيل في غزة، ولكن دون اتهامها بانتهاك شروط استخدام الأسلحة الأمريكية.

الاحتلال الإسرائيلي 

وقف تمويل الأسلحة إلى إسرائيل 

وكانت قد اتخذت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" قرارًا، بوقف إحدى شحنات الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل، بهدف تقييم كيفية استخدام إسرائيل تلك الأسلحة، مضيفة أن أي خسارة في أرواح المدنيين الأبرياء مأساة كبيرة، ويجب على إسرائيل الالتزام بالقانون الإنساني الدولي.

المساعدات الإنسانية إلى غزة

وأضافت أنه يوجد حاجة إلى المزيد من الإجراءات، لضمان سلامة وأمن المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، كما أنه يجب العمل على تقديم مزيد من المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

إسرائيل 

وقف شحن الأسلحة إلى إسرائيل 

وكان قد قال مسؤول إسرائيلي إنه يوجد إحباط عميق في إسرائيل من القرار الأمريكي بوقف شحنة الأسلحة، مدعيًا بأن التوتر تصاعد بعد سماح واشنطن لحماس بقبول مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط