الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موقع واللا الإسرائيلي: مصر تراجعت عن جميع التفاهمات بخصوص معبر رفح

مصر
مصر

نقل موقع واللا الإخباري الإسرائيلي على لسان مسؤول إسرائيلي، أن مصر قد تراجعت عن كل التفاهمات بخصوص عملية معبر رفح البري، وذلك بعد رفع العلم الإسرائيلي في المعبر من الجانب الفلسطيني، وذلك وفقًا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

معبر رفح 

رفح الفلسطينية

وأضاف أن إسرائيل لم تنسق مع الدولة المصرية كما يجب في عملية رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، كما قال زعيم المعارضة الإسرائيلي، يائير لابيد، إن إسرائيل أصبحت بحاجة قصوى إلى إجراء انتخابات فورية عاجلة.

العملية العسكرية في رفح الفلسطينية 

وقد أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن أهالي 600 جنديًا إسرائيليًا، يبعثون رسالة إلى قيادات الجيش يعارضون فيها اجتياح رفح الفلسطينية، مؤكدين أنهم لا يثقون في قيادات الجيش ولن يقفوا مكتوفي الأيدي وأبناؤهم في خطر.

مدينة رفح الفلسطينية 

مظاهرة في تل أبيب

كما أفادت وسائل الإعلام بأن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت زوجة أحد الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة، أثناء المظاهرة التي تملأ شوارع تل أبيب.

اجتياح رفح الفلسطينية 

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي وجهت إنذارات جديدة لمواطني رفح الفلسطينية، حيث طالبتهم بالإخلاء الفوري والتوجه إلى منطقة المواصي.

رفح الفلسطينية 

أوضاع رفح الفلسطينية الآن

وفي سياق متصل، أوضحت وسائل الإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف بشكل عنيف ومتواصل على مدينة رفح الفلسطينية، مضيفة أن الجنود الإسرائيليين استهدفوا مناطق في شمال قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط