الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تفاصيل افتتاح الرئيس السيسي لمسجد السيدة زينب رفقة سلطان البهرة.. صور

الرئيس السيسي وسلطان
الرئيس السيسي وسلطان البهرة

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، بعد انتهاء أعمال ترميمه وتجديده، يرافقه السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، والأمراء من أشقاء وأنجال السلطان، منهم الأمير القائد جوهر عزالدين، والأمير جعفر الصادق عماد الدين، وكذلك مفضل محمد ممثل السلطان بالقاهرة.

الرئيس السيسي

وقد بدأت مراسم افتتاح مسجد السيدة زينب بعد ترميمه وتجديده، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وذلك بحضور الرئيس السيسي، وسلطان طائفة البهرة.

الرئيس السيسي وسلطان البهرة 

الرئيس السيسي اليوم

كما رحب الرئيس السيسي بسلطان طائفة البهرة بالهند ضيفًا في مصر، موجهًا له الشكر والتحية والتقدير على مشاركته الفعالة في افتتاح تطوير الأضرحة الخاصة بالإمام الحسين والسيدة نفيسة والسيدة زينب رضي الله عنهم.

افتتاح مسجد السيدة زينب

وأضاف الرئيس السيسي: «مشاركتكم ومساهمتكم مقدّرة جدا، ولها دلالة على حب آل البيت، ومصر لديها خطة كبيرة لتطوير مساجد آل البيت والصحابة ممن مروا على مصر، وهناك تطوير لعدّة مساجد بداية من القلعة حتى السيدة نفيسة».

مسجد السيدة زينب

فيما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنّ المولى عزّ وجل أكرم مصر بزيارة آل بيت النبي الكريم عليه الصلاة والسلام، مضيفًا: «عندما بحثوا عن مكان للاستقرار فيه والاحتماء به، كانت وجهتهم مصر».

آل البيت

وأضاف أنّ آل البيت وجدوا في مصر الأمن والأمان الذي كانوا ينشدونه، وهذا من فضل الله على مصر».

الرئيس السيسي وسلطان البهرة

كما وجه الرئيس السيسي حديثه إلى سلطان طائفة البهرة في الهند، قائلًا: «بشكرك وبكون سعيد وأنا بستقبل سلطان البهرة والوفد المرافق له، وفي كل مرة هيسعدني ألتقي بيكم.. أشكركم على اللي بتعملوه وكل الدعم هيكون موجود لإنجاح أي مشروعات أخرى».

سلطان البهرة

من جانبه، وجه سلطان البهرة حديثه إلى الرئيس السيسي، حيث قال : « أسأل الله ويبارك لكم في هذه الفترة الرئاسية الجديدة، ويجعل صالح عملكم محسوبًا من الحسنات الجارية التي تبقي فضائلها تستمر خيراتها».

ضريح السيدة زينب 

افتتاح مسجد السيدة زينب اليوم

وأضاف سلطان طائفة البهرة أثناء كلمته في افتتاح مسجد السيدة زينب بعد أعمال التطوير والترميم : «أتضرع إليه أن ينعم على مصر وأهل مصر بنعمة الأمن والاستقرار والازدهار والسلام، وأن يحفظ الأمة الإسلامية من كل سوء وبلاء».

سلطان البهرة

وتابع سلطان البهرة: «أكرر شكري لكم يا سيادة الرئيس على أن منحتموني الفرصة السعيدة لأن أشارك أهل مصر في مسيرة هذا الافتتاح السعيد، وأقدر مساعي أجهزة الدولة التي لم تزل تبذل جهودًا حثيثة تحت توجيهاتكم لإنارة بيوت الله، واسأل الله تعالى أن يوفقنا جميعًا».

مقام السيدة زينب

كما أعرب عن شكره لمصر قيادة وحكومة وشعبًا على المشاركة في افتتاح مسجد السيدة زينب بعد تطويره، قائلًا: «السيدة زينب لها في قلوب المصريين مقامًا خاصًا، فهي التي اختارت مصر سكنا لها، وتحدّثت عن فضل مصر وأهلها ودعت لها قائلة.. أهل مصر نصرتمونا نصركم الله وآيدتمونا آواكم الله)».

السيدة زينب رضي الله عنها

وفي سياق متصل، أضاف: «أشكر الله كثيرًا أنه أكرمني بحب رسوله وحب أهل بيته الكرام، السيدة زينب هي أصيلة بني هاشم، الفاضلة العارفة التقية العفيفة الصائبة».

وضع النقاط على البسملة في مقام السيدة زينب

ومن ثم توجه الرئيس السيسي لزيارة مقام السيدة زينب برفقة سلطان طائفة البهرة وذلك عقب افتتاح المسجد بعد تطويره وترميمه، كما وضعا النقاط على كلمة : « بسم الله الرحمن الرحيم»، المنقوشة على مقام السيدة زينب رضي الله عنها.

سلطان البهرة يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي

وفي سياق متصل، قدم سلطان البهرة هدية تذكارية للرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء زيارتهما مقام السيدة زينب رضي الله عنها، عقب افتتاحه بعد ترميمه وتجديده.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط