الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لدعمها غزة.. الشرطة تفض مسيرة على جسر مانهاتن بنيويورك وتعتقل المواطنين (فيديو)

اعتقال طلاب الجامعات
اعتقال طلاب الجامعات الأمريكية

نظم طلاب الجامعات الأمريكية مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وامتد الحراك الطلابي إلى مختلف الجامعات الأوروبية، وفضت الشرطة الأمريكية، اليوم الأحد، مسيرة داعمة لأهالي غزة على جسر مانهاتن في نيويورك، بالإضافة إلى أنها اعتقلت المواطنين المتواجدين في المكان.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام أمريكية وجود مظاهرات أمام جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك، تضامنًا مع الطلاب المعتصمين داخل الجامعة؛ للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بالإضافة إلى وقف اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

مظاهرات طلاب جامعة كولومبيا 

تعليق إسرائيل على مظاهرات جامعة كولومبيا

وفي هذا الصدد، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، في تصريحاته لوسائل إعلام عبرية، إن ما يحدث في الجامعات الأمريكية من دعم الشعب الفلسطيني لا يغتفر، معلقًا: «هذا يعتبر معاداة للسامية.. ودعم لحركة حماس والإرهاب"، مضيفًا أنه لا يمكن للحكومة الإسرائيلية أن تقف مكتوفة الأيدي بشأن ما يحدث داخل الجامعات الأمريكية، كما أنه عليها التدخل.

 

استهداف مخيم النصيرات

وعلى هامش انتهاكات العدوان الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لشركة كهرباء في النصيرات وسط قطاع غزة، مضيفة أن العدوان الإسرائيلي نسف أيضًا عددًا من المنازل والعمارات السكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط