الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النيابة تصرح بدفن جثامين 10 من ضحايا عقار الإسكندرية المنهار

رفع أنقاض عقار الإسكندرية
رفع أنقاض عقار الإسكندرية المنهار

صرحت نيابة المنتزه الكلية، بدفن جثامين 10 من ضحايا عقار الإسكندرية المنهار، والكائن بالعقار رقم 5 شارع خليل حمادة، بمنطقة سيدي بشر، التابعة لحي المنتزه أول، مع استمرار استكمال التحقيقات في الواقعة.

وكانت النيابة العامة، أصدرت قرارا بحبس مالك الطابق الرابع عشر، والمقاول فى حادث انشطار نصفي رأسي وقع في عقار الإسكندرية المنهار، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق.

التصريح بدفن جثامين 10 من ضحايا عقار الإسكندرية المنهار

وجاء ذلك بعد أن وجهت النيابة العامة للمتهمين الاثنين تهم القتل الخطأ، وإصابة آخرين، والبناء بدون ترخيص.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد انتقل إلى موقع انهيار الجزء الأمامىي من عقار سيدي بشر المكون من 13 طابقا، بوجود جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة، وذلك فور ورود بلاغ يفيد بوقوع الحادث من أجل التعامل مع الحادث على أرض الواقع. 

وأوضح الشريف، أن العقار حدث به انشطار نصفى رأسي، وجار التأكد من وجود أى سكان أسفل الأنقاض، لافتا إلى أن العقار يستخدم كشقق للإيجار خلال موسم الصيف، وصادر للطابق الأخير به قرار إزالة، وتم التوجيه فورا بقطع جميع المرافق عن العقار.

وشدد المحافظ على تكثيف تواجد فرق الدفاع المدنى والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعى مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تشكيل لجنة هندسية من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، لفحص حالة العقار وبحث إزالته بالكامل بطريقة هندسية حتى لا تتأثر العقارات المجاورة.

وكانت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسكندرية، أعمال الحفر والبحث عن ضحايا أفل عقار الإسكندرية المنهار، وذلك بعد انتشال جثامين 10 من الضحايا ماتوا تحت الأنقاض ، مع استمرار رفع الأتربة بعدد من سيارات النقل ومغادرة المعدات الثقيلة مكان العقار المنهار.

رفع الأنقاض من عقار الاسكندرية المنهار
رفع أنقاض عقار الإسكندرية المنهار
تم نسخ الرابط