الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أغرب أنواع الفواكه في العالم.. منها المعجزة والوحش

أغرب أنواع الفواكه
أغرب أنواع الفواكه

تعرف على أغرب أنواع الفواكه في العالم، من الفواكه المعروفة و المفضلة لدي الكثيرين من الناس، الرمان و العنب و التفاح ليس فقط لأنها جميلة المذاق، ولكن لكثرة فوائدها الصحية، ولكن يوجد فواكه أخرى تتسم بالغرابة، فى الشكل و المذاق أيضًا.

 

 

لذلك يرصد لكم موقع بالمصري أغرب 5 فواكه في العالم وهي كالآتي:

 

أغرب أنواع الفواكه:

أغرب أنواع الفواكه 



الفاكهة المعجزة

من الفواكه التي تمتلك أكثر من إسم، فهي الفاكهه المعجزة أو التوت المعجزة أو حتي التوت الحلو، و تمتاز بشكلها الغريب المختلف عن التوت، و نسبة السكر بها منخفضة، ولكن تمتلك نفس البروتين الموجود فى التوت، وهى تزرع بكميات كبيرة فى كل من، غانا وبورتوريكو وتايوان وجنوب فلوريدا.

فاكهة الوحش

فاكهة يد بوذا

فاكهة يد بوذا أو أصابع بوذا،  فهي تشبه أصابع اليد، و تتميز بلونها الأصفر و رائحتها الجميله العطرة، و تستخدم للقرابين الدينية، و تعطير الملابس، و الغرف و رغم ذلك غير صالحة للأكل، ولكن يتم تقطيعها على السلطة على شكل أجزاء صغيرة الحجم، و يتم تخزينها فى كل من اليابان، و الصين على أنها حلوة.

أغرب أنواع الفواكه 


كيوانو البطيخ

يمتلك ذلك النوع من الفواكه الكثير من الأسماء منها، شمام الكيوانو والبطيخ المقرن، والخيار الأفريقي المقرن، و البطيخ الهلامي و الميلانو و فاكهة السمكة و فاكهة السمكة المنتفخة، وهي ايضا من أقدم أنواع البطيخ، و تتميز بلونها الأصفر ورؤسها البرتقاليه ولحمها الأخضر الذي يشبه مزاق الخيار، و مع تميز شكلها ادى ذالك اللي استخدمها فى زخرفت أطباق الطعام.

كيوانو البطيخ
فاكهة الوحش 


فاكهة الوحش



تمتلك  الكثير من الأسماء مثل: وحش الوحوش و فاكهة الخبز المكسيكي و أيضاً الموز و الأناناس، و تمتاز بطولها فهو 25 سم و قطرها من 3 إلي 4 سم وهى تشبه الأناناس فى الشكل و الملمس و المذاق، و تزرع فى (المكسيك).


فاكهة الجابوتيكابا


تسمي هذه الفاكهه باسم العنب البرازيلي، تلك الفاكهه تتميز بالعديد من الخصائص و منها بأنها تنمو مباشرة من جذع الشجرة و فروعها، و قشرها الأسود الذي يميل اللي الوان الأرجواني، و لحمها يشبه العنب، و حجمه يتراوح ما بين 3 . 4 سنتيمترات، و يفضل أن يتم تناولها طازجة، و أفضل ما يميزه هو التعدد فى استخدمها فهي تستخدم في العصير و الجيلي و المربه.

 

تم نسخ الرابط