الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مواد تجميل خطيرة على صحة الجلد.. اعرفيها وتجنبيها

مستحضرات تجميل
مستحضرات تجميل

يستخدم الكثير منا مستحضرات عناية بالبشرة والجلد شهيرة جدا، ومعروفة بقدرتها على الترطيب أو التفتيح، لكن من جهة أخرى لها أضرار على الجلد، لكونها تتضمن العديد من المكونات الكيماوية الضارة.

 

في ذات الشأن، كشفت ندا الشناوي، بيوتي بلوجر، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصري"، من خلال السطور التالية، المستحضرات التي تعود بالضرر على الجلد، وينبغي تجنبها، وذلك في النقاط التالية:

 

-هناك بعض المواد للتعرق، لأنها تسبب انسداد مسام الجسم، لهذا يخزين السموم في داخله، والتي يطردها الجسم، لذا يسمح باستعمال منتجات تمنع التعرق، حتي يمكن الجسم يقوم بطرد السموم لكنها تمنح المنطقة المتعرقة رائحة أفضل.

 

مستحضرات تجميل

_ كما يوجد بعض الحيل، التي تتضمن روائح عطرية نفاذة، قد تسبب ضررًا على صحة الجلد، وهي تعالج بشكل يحتوي على مواد كيميائية كثيرة.

 

ويوجد بعض المواد، التي تحتوي على سلفات المسبب لتلف الجلد، لهذا يجب استخدام الشامبو، الذي يتضمن على سلفات يمكنه تعزيز عملية تساقط الشعر.

 

_ عدم استخدام منتجات عناية جلدية تحتوي على الصوديوم والبارابين، لكونها مادة قد تقوم في بعض الحالات بحرق الجلد.

 

_ الاعتماد على مستحضرات التجميل الطبية، لأنها لا تتضمن نسبة عالية من المكونات الكيميائية، كما أن بعضها مصنوع من مستخلصات طبيعية.

 

-يجب أن تقلل من استعمال المنتجات، لإحتوئها على مواد مقشرة للجلد، لكونها في الغالب تكون مواد كيماوية حارقة، تقوم بحرق الجلد في بعض الحالات، كما تضر بطبقات الجلد.

 

اقرأ أيضا:حيل منزلية للخلص من اسمرار الشفاه في فصل الصيف


 

تم نسخ الرابط