الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

14 مليار دولار.. مدبولي يؤكد وصول الدفعة الثانية من "رأس الحكمة" لمصر

صفقة رأس الحكمة
صفقة رأس الحكمة

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، أن الحكومة تسلمت من الجانب الإماراتي قيمة الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة، موضحًا أنه وصل بالفعل لـمصر مبلغ قدره 14 مليار جنيه، وهو ما أسهم في ضخ المزيد من الموارد الدولارية.

 

اجتماع مجلس الوزراء اليوم 

 

استلام الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة

وأشار «مدبولي»، إلى أنه تم بدء التعاون مع الإمارات في إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية قدرها 6 مليارات دولار، على أن يتم تحويل قيمتها لما يعادلها بالجنيه المصري، وذلك وفقًا لما تم الاتفاق عليه جراء اتفاقية الشراكة الاستثمارية بين مصر والإمارات؛ لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة.

تحسين اقتصاد مصر

ونوه رئيس الوزراء، بأن المؤشرات الاقتصادية تسير بشكل جيد جدًا، قائلًا: «ولكن الأهم والتحدي هو الاستمرار في هذا النهج.. وما قررته الدولة من وضع سقف للإنفاق العام وإفساح المجال للقطاع الخاص»، بجانب الاهتمام بقطاعات الزراعة والصناعة والسياحة والاتصالات، ضمن خطة الدولة للإصلاح الهيكلي الخاص بالاقتصاد المصري.

 

صفقة رأس الحكمة 

 

مشروع رأس الحكمة

وفي وقت سابق، التقى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محمد السويدي، وزير الاستثمار الإماراتي، ومدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وذلك في إطار متابعة تنفيذ الإجراءات لمشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، بالشراكة بين مصر والإمارات.

وحضر اللقاء عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

متابعة تطوير رأس الحكمة

 

يأتي هذا اللقاء، لمتابعة الخطوات التى بدأتها الإمارات لإعداد مخططات مدينة رأس الحكمة، وذلك بالاستعانة بأكبر المكاتب الإستشارية في العالم صاحبو الخبرة الواسعة في هذا المجال؛ وذاك من أجل وضع تصور للمخطط العام لتطوير رأس الحكمة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط