الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تطورات حالة رئيس الوزراء السلوفاكي بعد محاولة اغتياله.. خضع لعملية لمدة ساعتين

رئيس الوزراء السلوفاكي
رئيس الوزراء السلوفاكي

كشفت وزارة الصحة في سلوفاكيا، اليوم السبت، عن مستجدات حالة رئيس الوزراء السلوفاكي، روبرت فيكو، موضحة أن حالته استقرت ولكنها لا تزال خطيرة، وذلك بعد محاولة اغتياله التي أسفرت عن إصابته بـ5 رصاصات إحداها استقرت في منطقة البطن.

 

رئيس الوزراء السلوفاكي 

 

الحالة الصحية لرئيس الوزراء السلوفاكي

وأضافت وزارة الصحة السلوفاكية، أن روبرت فيكو خضع لعملية جراحية استمرت لمدة ساعتين، ليلة أمس الجمعة، مما زاد الآمال في شفائه، حيث أن حالته الخطيرة أثارت مخاوف المواطنين بشأن الوضع السياسي المحموم والاستقطاب في الدولة التي يتجاوز عدد سكانها أكثر من 5 مليون نسمة.

اتهام رجل باغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي

وفي الصدد ذاته، اتهمت الشرطة السلوفاكية رجلًا حدده المدعون باسم "جورج سي"، بـالشروع في قتل رئيس الوزراء، حيث أفادت وسائل إعلام محلية في سلوفاكيا بأن ذلك الرجل المتهم كان يعمل حارس أمن سابق في مركز تجاري، ويبلغ من العمر 71 عامًا.

 

محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي 

 

محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي

الجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء السلوفاكي، روبرت فيكو، تعرض لمحاولة اغتيال، يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، وذلك بعد عقد اجتماع للحكومة في منطقة هاندلوفا في وسط البلاد، وفقًا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

رئيس الوزراء السلوفاكي

وأوضحت مصادر مطلعة، أنه تم نقل روبرت فيكو إلى المستشفى مباشرة، عبر سيارة الحراس، كما انتشرت أنباء آنذاك عن إلقاء القبض على الجاني، وقد أصيب بـ5 طلقات نارية في بطنه، خارج دار الثقافة ببلدة هاندلوفا، على مسافة 150 كيلومتر من شمال شرق العاصمة في سلوفاكيا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط