الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مستوطنون يغلقون مدخل مدينة القدس ويطالبون بعزل نتنياهو.. والشرطة الإسرائيلية تداهمهم

مطالبة جماعية بعزل
مطالبة جماعية بعزل نتنياهو

أغلق المستوطنون مدخل مدينة القدس المحتلة ،للمطالبة بعزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالإضافة إلى إتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين مع حماس، كما أن صفارات الإنذار تدوي مجددًا في عدد من مستوطنات الجليل الأعلى شمال إسرائيل.

مظاهرات المستوطنين الإسرائيليين في القدس 

إغلاق مدينة القدس

كما طالب المتظاهرون الإسرائيليون بضرورة إجراء انتخابات مبكرة في الحكومة الإسرائيلية، وفي هذا الصدد، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية عددًا من المتظاهرين الذين أغلقوا مدخل مدينة القدس.

مطالبات بعزل نتنياهو 

وكانت قد أصدرت عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، أمس السبت، بيانًا لها، يوضح غضبهم العارم من حكومة نتنياهو، حيث شددوا على ضرورة منع بنيامين نتنياهو من الانفراد باتخاذ القرار.

عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة 

بيان عائلات الأسرى الإسرائيليين

وقالت عائلات الأسرى الإسرائيليين، إن حكومة نتنياهو تخلت عن أبنائهم والسبيل الوحيد لإنقاذهم هو وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مطالبة بإزاحة نتنياهو فورًا من الحكم لأنه يترك الأسرى الإسرائيليين يواجهون الموت.

إزاحة نتنياهو من الحكم

وأكدت عائلات الأسرى الإسرائيليين، أن توسيع العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية يعني التخلي عن المختطفين الأحياء، مضيفة: «نقول للكنيست إذا لم تزيحوا نتنياهو من الحكم.. فأنتم شركاء له»، وأوضحت أنهم سيشوشون على جلسات الكنيست وسيبدأون حراكهم يوم الإثنين المقبل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط