الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تأجيل الحكم في قضية قتل وترويع المواطنين بالمطرية

ارشيفية
ارشيفية

قررت الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، تأجيل النطق بالحكم على متهم متورط في قتل شخصين وترويع المواطنين في المطرية إلى جلسة 22 مايو الجاري.

تفاصيل القضية

أحال المحامي العام لنيابة شرق القاهرة المتهم وتسعة آخرين إلى المحاكمة الجنائية بتهمة القتل العمد وترويع المواطنين في المطرية. وفقًا لأمر الإحالة، اشترك المتهمون مع آخرين مجهولين في تجمهر يهدف إلى ارتكاب جرائم التعدي على الأشخاص والتأثير على السلطات العامة في أداء مهامها باستخدام القوة والعنف، وقد كان بعضهم مسلحين بأسلحة نارية وذخائر.

 نصوص قانونية ذات صلة

تنص المادة 230 من قانون العقوبات على أن "كل من قتل نفسًا عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام". وتوضح المادة 231 أن "الإصرار السابق هو القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون غرض المصر منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقًا على حدوث أمر أو موقوفًا على شرط".

 إجراءات المحكمة

يأتي قرار التأجيل في إطار استكمال المحكمة للإجراءات القانونية اللازمة، وضمان حقوق الدفاع وسير العدالة. ستواصل المحكمة النظر في القضية والاطلاع على الأدلة المقدمة قبل إصدار الحكم النهائي.

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط