الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر: نتابع بقلق بالغ حادث سقوط مروحية الرئيس الإيراني والوفد المرافق له

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

في بيان صادر عن الخارجية المصرية، أعربت جمهورية مصر العربية، عن متابعتها بقلق بالغ الأنباء المتداولة بشأن تعرض مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لحادث مروع.

وقالت الخارجية المصرية، إنها تتضامن مع الحكومة والشعب الإيراني في هذا الظرف الدقيق وندعو الله أن يكتب السلامة للرئيس الإيرانى ومرافقيه.

الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي

أعلنت الخارجية السعودية، اليوم، متابعتها بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وأكدت وقوف المملكة السعودية إلى جانب طهران في هذه الظروف الصعبة.

كما أعلنت الخارجية التركية، متابعة تطورات حادث المروحية في إيران بحزن، وأعربت عن أمنياتها أن يكون المسؤولين الإيرانيين ومن ضمنهم الرئيس رئيسي ووزير الخارجية بخير.

رئيس أذربيجان

وأعرب رئيس أذربيجان إلهام علييف، عن قلقه البالغ بسبب التقارير التي تفيد بأن المروحية التي تقل الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي قامت بهبوط اضطراري، وأكد "مستعدون لتقديم كافة أشكال الدعم".

وزارة الخارجية الأمريكية

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، متابعتها عن كثب تقارير تشير إلى احتمال الهبوط الاضطراري للمروحية التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وذكر البيت الأبيض، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قطع إجازته وعاد لإحاطة عاجلة بشأن الحادث الذي يتعلق بتحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط