الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دول العالم تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

وفاة الرئيس الإيراني
وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

نعت دول العالم، اليوم الإثنين، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان، والوفد المرافق لهما، عقب وفاتهم متأثرين بحادث تحطم مروحيتهم، والذي حدث منذ أمس الأحد.

 

وفاة الرئيس الإيراني 

 

مصر تنعى الرئيس الإيراني

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح  السيسي، تقدم بخالص التعازي والمواساة إلى الشعب  الإيراني الشقيق، داعيًا الله عز وجل أن يتغمد الرئيس الإيراني الفقيد والراحلين بواسع رحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان.

وأعرب عن تضامن مصر مع القيادة والشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل.

إعلان باكستان الحداد على الرئيس الإيراني

وفي سياق متصل، أعلنت باكستان، اليوم الإثنين، الحداد لمدة يومًا على الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته عقب حادث تحطم المروحية.

 

حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني 

 

أمير قطر ينعى الرئيس الإيراني

وبعث أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اليوم، برقية عزاء في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، حيث قال: «صادق التعازي للجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومةً وشعبًا في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان والمسؤولين المرافقين في حادث المروحية الأليم»، بالإضافة إلى نعي غيره من الرؤساء العرب.

 

وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي 

 

نعي أوروبا في وفاة الرئيس الإيراني

كما أعرب الاتحاد الأوروبي ووزارة الخارجية الروسية، اليوم، عن تعازيهما في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان، والوفد المرافق لهما إثر حادث تحطم مروحيتهم ليلة أمس.

وفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق له

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل الإعلام الإيرانية، صباح اليوم الإثنين، قد أعلنت وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له، بما فيهم وزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان، حيث أوضح قائد الحرس الثوري الإيراني أن بعض الجثث احترقت ولا يمكن التعرف على هويتها.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط