الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رفع علم الحداد الأسود فوق قبة «مرقد شاهشيراغ» بعد وفاة الرئيس الإيراني

رفع علم الحداد الأسود
رفع علم الحداد الأسود

تداولت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الإثنين، فيديو يوثق لحظة رفع علم الحداد الأسود فوق قبة "مرقد شاهشيراغ"، إثر وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان مع الوفد المرافق لهم في حادث هبوط صعب للمروحية التي كانت تقلهم.

 

 

قرارات إيران بعد وفاة إبراهيم رئيسي

الجدير بالذكر، أن الحكومة الإيرانية، اليوم الإثنين، أعلنت عدة قرارات عقب وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي، ويأتي أبرزها في تولي نائب الرئيس الراحل محمد مخبر رئاسة البلاد بشكل مؤقت، لحين إجراء الانتخابات الرئاسية في غصون 50 يومًا، تنفيذًا لما ينص عليه الدستور الإيراني.

إعلان الحداد 5 أيام في إيران

ووفقًا لقرارات الحكومة الإيرانية، أعلن المرشد الأعلى الإيراني، الحداد العام لمدة 5 أيام إثر وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما، عقب سقوط المروحية التي كانت تقلهم بعد افتتاح سد بالقرب من الحدود مع أذربيجان.

 

الحداد على الرئيس الإيراني 

 

وفاة الرئيس الإيراني

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة الإيرانية، رسميًا، عن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في حادث تحطم المروحية التي كانت تقله في محافظة أذربيجان الشرقية الجبلية، حيث ينص الدستور الإيراني على أنه في حال وفاة الرئيس يتولى نائب الرئيس بموافقة المرشد الأعلى صلاحياته ومهامه.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط