الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد التتويج بالدوري الإنجليزي.. جوارديولا يثير الشكوك حول مستقبله مع مانشستر سيتي

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

أثار الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، الشكوك حول مستقبله مع الفريق بعدما قاده إلى التتويج بالدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، في إنجاز غير مسبوق، مؤكدًا أنه من الصعب إيجاد الحافز بعد تحقيق نجاح بهذا الحجم.

مانشستر سيتي مع جوارديولا بطل الأرقام القياسية

وفاز مانشستر سيتي 3-1 على وست هام، أمس الأحد، في الجولة الأخيرة، ليضمن اللقب السادس في 7 سنوات تحت قيادة جوارديولا الذي رفع الفريق إلى مستوى مختلف منذ قدومه.

وأصبح مانشستر سيتي في 2019 أول فريق يحرز ثلاثية محلية في موسم واحد «البرميرليج، كأس الاتحاد وكأس الرابطة»، والموسم الماضي سار على خطى جاره اللدود مانشستر يونايتد، عندما حقق ثلاثية دوري أبطال أوروبا «للمرّة الأولى في تاريخه»، البرميرليج وكأس الاتحاد.

وبات مانشستر سيتي الآن أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يحرز اللقب أربع مرّات تواليًا، متخطيًا إنجازات ليفربول ومانشستر يونايتد في حقبات سابقة.

ويسعى سيتي، الأسبوع المقبل إلى أن يصبح أول فريق إنجليزي يحرز ثنائية الدوري-الكأس في موسمين تواليًا، عندما يواجه مانشستر يونايتد على ملعب ويمبلي في نهائي الكأس.

ويرتبط جوارديولا البالغ 53 عامًا، بعقد في ملعب الاتحاد حتى نهاية الموسم المقبل، لكن مستقبله لا يبدو واضحًا إذ قال لشبكة سكاي سبورتس: «الحقيقة إني أقرب إلى الرحيل من البقاء. هي ثماني سنوات وستصبح تسع سنوات».

وتابع مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني السابق «أشعر الآن بأني أريد البقاء الموسم المقبل. تحدّثنا مع النادي، لدينا الوقت للحديث الموسم المقبل لأنه يجب أن أرى اللاعبين أيضًا ما إذا كانوا يريدون اللحاق بي، اللحاق بنا، لعدة أسباب. سأبقى، وخلال الموسم سنتحدث عندما يكون الهدوء سائدًا».

وأضاف المدرب الذي قاد برشلونة إلى لقب دوري أبطال أوروبا مرتين والدوري الإسباني ثلاث مرات «لدي عقد، أنا هنا ولا زلت استمتع، في بعض الأحيان أعاني من التعب قليلًا، لكني أحب لحظات أخرى وأقول حسنًا، نحن هنا».

وعن الموسم المقبل، قال: «لا أعرف من الآن ما هو الحافز في الموسم المقبل، لأنه من الصعب إيجاده عندما تحقق كلّ شيء».

واختتم جوارديولا الذي قال إنه يستمتع بانتصار آخر في البرميرليج: «عندما انتقلت إلى هنا لو قال أحدهم إني سأفوز بستة ألقاب في الدوري خلال سبعة مواسم، لقلت له إنه مجنون، لا مجال لذلك».

اقرأ أيضًا| الأهلي يعلن نجاح جراحة علي معلول في وتر أكيلس.. وموعد بدء التأهيل

تم نسخ الرابط