الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: مذكرات التوقيف بحق نتنياهو وجالانت متأخرة 7 أشهر

حماس
حماس

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الإثنين، إن مذكرات التوقيف والاعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف جالانت متأخرة سبعة أشهر.

ولفتت حماس، في تصريحات لها، إلى أنه كان على المدعي العام الأمر بتوقيف بحق كل مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي الذين أعطوا الأوامر والجنود الذين نفذوا الجرائم.

حماس والمدعي العام

وأعربت حماس عن استنكارها بشدّة محاولات المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية مساواة الضحية بالجلاد، كما استنكرت محاولات مساواة الضحية بالجلاد عبر إصدار أوامر توقيف بحق عدد من قادة المقاومة.

مطالب حماس

وطالبت حماس المدعي العام بإصدار أوامر توقيف واعتقال بحق كل مجرمي الحرب من قادة الاحتلال وضباطه وجنوده، كما طالبت بإلغاء كل مذكرات التوقيف الصادرة بحق قادة المقاومة الفلسطينية لمخالفتها المواثيق والقرارات الأممية.

المدعي العام للجنائية الدولية

وأكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، اليوم الإثنين، في تصريحات له، أن مكتبه قدم طلبات لإصدار أوامر اعتقال لنتنياهو وجالانت والسنوار والضيف وهنية، مشيرًا إلى أن  السنوار والضيف وهنية مسؤولون عن أحداث 7 أكتوبر الماضي، حيث هم من أعطوا الأوامر.

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية 

مطالبات باعتقال نتنياهو والسنوار

وأضاف كريم خان: «القانون يجب أن يسري على الجميع ولا يمكن السماح بهروب أحد من العقاب حتى لو كان رئيسنا»، لافتًا إلى أن نتنياهو وجالانت متواطئان في الأوامر بشأن غزة والتسبب في المعاناة وتجويع الشعب الفلسطيني، حيث أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حرمت الفلسطينيين بشكل ممنهج من أساسيات الحياة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط