الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مايكروسوفت تكشف النقاب عن أجهزة وميزات الذكاء الاصطناعي قبل مؤتمر المطورين

مايكروسوفت تكشف النقاب
مايكروسوفت تكشف النقاب عن أجهزة ومميزات الذكاء الاصطناعي

تخطط مايكروسوفت للإعلان عن العديد من الأجهزة والبرامج المتعلقة بأجهزة المستهلك، يوم الاثنين، في حدث يقام في حرمها الجامعي في ريدموند بواشنطن

من المتوقع أن تكشف الشركة المصنعة لنظام التشغيل Windows عن إصدار جديد من جهاز Surface Pro اللوحي و Surface Laptop الذي يتميز بشرائح Qualcomm المستندة إلى بنية Arm Holdings. 

مايكروسوفت

بعد أن سيطرت معالجات Intel على سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية لعقود من الزمن، حاولت شركة Qualcomm وغيرها من الشركات المصنعة لمكونات Arm ذات الطاقة المنخفضة المنافسة في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows. 

وحدة المعالجة العصبية 

تتضمن شرائح Qualcomm Snapdragon X Elite ما يسمى بوحدة المعالجة العصبية المصممة لتسريع التطبيقات التي تركز على الذكاء الاصطناعي، مثل برنامج Copilot من مايكروسوفت.

مايكروسوفت

إن حدث منتجات مايكروسوفت، الذي يقام قبل يوم واحد من بدء مؤتمر المطورين السنوي، مفتوح للصحفيين ومحللي الصناعة الذين يحضرون شخصيا، كما لن يتم بثه مباشرة.  

تهدف مايكروسوفت إلى توسيع ميزتها المبكرة في السباق لإنتاج أدوات الذكاء الاصطناعي التي يرغب المستهلكون في دفع ثمنها. 

وقد أتاحت لها شراكتها مع شركة OpenAI المصنعة لـ ChatGPT أن تتقدم على Alphabet في الوقت الذي تتسابق فيه شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى للسيطرة على هذا المجال الناشئ. 

مايكروسوفت

عرض تقنيات جديدة للذكاء الاصطناعي

في الأسبوع الماضي، عرضت شركة OpenAI وشركة Alphabet التابعة لشركة جوجل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتنافسة التي يمكنها الاستجابة عبر الصوت في الوقت الفعلي ويمكن مقاطعتها، وكلاهما من السمات المميزة للمحادثات الصوتية الواقعية التي وجدها المساعدون الصوتيون الذين يعملون بتقنية الذكاء الاصطناعي صعبة. 

كما أعلنت جوجل أيضا أنها ستطرح العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية على محرك البحث المربح الخاص بها. 

مايكروسوفت

تعرضت صناعة أجهزة الكمبيوتر لضغوط متزايدة من شركة Apple منذ أن أطلقت الشركة شرائحها المخصصة بناء على تصميمات من Arm وتخلصت من معالجات Intel. 

ولقد منحت المعالجات التي صممتها شركة Apple لأجهزة كمبيوتر Mac عمرا فائقا للبطارية وأداء أسرع من شرائح المنافسين التي تستخدم المزيد من الطاقة. 

وقامت مايكروسوفت بتعيين شركة Qualcomm لقيادة الجهود المبذولة لنقل نظام التشغيل Windows إلى تصميمات شرائح Arm في عام 2016.

مايكروسوفت

كما تتمتع شركة Qualcomm بالحصرية على أجهزة Microsoft Windows التي تنتهي صلاحيتها هذا العام، وقد ذكرت رويترز أن مصممي الرقائق الآخرين مثل Nvidia يبذلون جهودا لتصنيع شرائح الكمبيوتر الشخصي الخاصة بهم القائمة على Arm. 

اقرأ أيضا: "مايكروسوفت" تفتتح أول مركز بيانات إقليمي في تايلاند

تم نسخ الرابط