الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صادرات السعودية من النفط الخام تبلغ أعلى مستوى لها في تسعة أشهر

صادرات السعودية من
صادرات السعودية من النفط الخام تبلغ أعلى مستوى لها

أظهرت بيانات من مبادرة بيانات المنظمات المشتركة (جودي)، يوم الاثنين، أن صادرات السعودية من النفط الخام ارتفعت للشهر الثاني على التوالي في مارس، لتصل إلى أعلى مستوياتها في تسعة أشهر، وتعتبر المملكة العربية السعودية هي أكبر مصدر للنفط الخام في العالم. 

وقالت مصادر مطلعة لرويترز إن السعودية وحلفاءها في مجموعة أوبك+ قد يمدون بعض تخفيضات الإنتاج الطوعية إذا فشل الطلب في الارتفاع.

صادرات النفط الخام السعودية تبلغ أعلى مستواياتها

وزادت صادرات الخام من أكبر مصدر للنفط في العالم 1.5 بالمئة إلى 6.413 مليون برميل يوميًا في مارس، ارتفاعاً من 6.317 مليون برميل يوميًا في فبراير. 

وانخفض إنتاج البلاد من النفط الخام إلى 8.973 مليون برميل يوميا في مارس من 9.011 مليون برميل يوميا في الشهر السابق. 

صادرات النفط الخام السعودية تبلغ أعلى مستواياتها

انخفاض حرق الخام 

وأظهرت البيانات أيضا أن إنتاج المصافي السعودية من الخام انخفض بمقدار 0.115 مليون برميل يوميا إلى 2.560 مليون برميل يوميا، وانخفض حرق الخام المباشر بمقدار 53 ألف برميل يوميا إلى 307 آلاف برميل يوميا في مارس. 

وتقدم الرياض وأعضاء آخرون في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أرقام الصادرات الشهرية إلى مبادرة JODI، التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.

صادرات النفط الخام السعودية تبلغ أعلى مستواياتها

وفي وقت سابق من هذا الشهر، رفعت السعودية سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف الرئيسي لآسيا لشهر يونيو، والذي كان عند الحد الأعلى لتوقعات التجار في استطلاع أجرته رويترز. 

ومن المرجح أن تعقد أوبك+ اجتماعها بشأن السياسة النفطية في الأول من يونيو عبر الإنترنت بدلا من فيينا

اقرأ أيضا: انهيار جزئي بمحطة الطاقة الشمسية السعودية يكلف الشركة 47 مليون دولار

تم نسخ الرابط