الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سماع أقوال الشهود في قضية فساد وزارة الري

ارشيفية
ارشيفية

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء 21 مايو، جلسات الاستماع إلى الشهود في قضية رشوة تعرف إعلاميًا بـ "فساد وزارة الري"، التي تشمل محاكمة 12 متهمًا.

 تفاصيل الاتهامات

المتهم الأول

 بصفته رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنوفية، متهم بقبول وأخذ رشوة مالية قدرها خمسين ألف جنيه من المتهم السابع بواسطة المتهم الحادي عشر، مقابل إعداد تقارير حول تلافي ملاحظات الأعمال تمهيدًا لصرف المستحقات المالية. كما اتهم بقبول رشوة قدرها خمسة آلاف جنيه من المتهم الثامن لأداء نفس العمل، وطلب وأخذ مبلغ أربعة وعشرين ألف جنيه من المتهمين التاسع والعاشر لنفس السبب.

المتهم الثاني

 بصفته عضوًا في جهة قضائية، طلب وأخذ رشوة مقابل إصداره قرارًا في القضية رقم 279 لسنة 2023 لتشكيل لجنة لفحص أعمال تأهيل الترع المسندة للشركة بمركز أشمون تمهيدًا لصرف المستحقات المالية.

المتهم الثالث

بصفته رئيس الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا، قبل مبلغ مائة ألف جنيه بعد تمام اعتماده المستخلصات الختامية لأعمال تأهيل وتجريف مصرف العموم وإنشاء وحدات الطوارئ ببحيرة وادي مربوط بالنوبارية، المسندة لشركة المتهم الثامن.

المتهم الرابع

 بصفته مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الصرف لإقليم مصر الوسطى، قبل وعدًا من المتهم السابع بمبلغ مائة وخمسين ألف جنيه، وأخذ مبلغ سبعين ألف جنيه بوساطة المتهم الثاني عشر لإنهاء إجراءات استلام أعمال إنشاء سحارة على مصرف المحيط الغربي ببني سويف وصرف المستحقات المالية. كما طلب وأخذ مبلغ خمسين ألف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة المتهم الحادي عشر والثاني عشر لإنهاء إجراءات إسناد أعمال إنشاء سحارة إطسا الجديدة على مصرف المحيط بمحافظة المنيا.

 الاستماع إلى الشهود

 

تستمر المحكمة في سماع أقوال الشهود لكشف المزيد من التفاصيل حول هذه القضية، والتأكد من صحة الاتهامات الموجهة إلى المتهمين، في جلسة قد تكون حاسمة لتحديد مصير المتهمين والإجراءات القانونية التي ستتخذ بحقهم.

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط