الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تجديد حبس عاطل قتل جاره بهدف السرقة فى الأزبكية

تجديد حبس المتهم
تجديد حبس المتهم

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح الأزبكية، حبس عاطل 15 يومًا على ذمة التحقيق، على خلفية اتهامه بقتل مسن داخل شقته بقصد سرقته، مستخدما آلة حادة "مفك" سدد له به عدة طعنات أودت بحياته فى الحال.

بداية الحادث

في البداية تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة بلاغًا من الأهالي، يفيد بالعثور على جثة مسن مقتولًا داخل شقة بدائرة قسم شرطة الأزبكية، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة. 

وبالفحص تبين العثور على جثة مسن مقتول طعنًا بمفك داخل شقته مع وجود بعثرة فى محتويات الشقة مما يبين أن الواقعة ارتكبت بقصد السرقة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

سماع الشهود والقبض على المتهم

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال الجيران وشهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحفظ فريق آخر على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هوية مرتكب الجريمة، وبإجراء التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شاب بقصد السرقة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، واخطرت النيابة العامة وتولت التحقيق.

قضية مشابهة

وفي سياق أخر، أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بتشريح جثة مسن لقي مصرعه طعنا بالسكين علي يد شاب “جاره” لسرقته، وطالبت النيابة تقرير الصفة التشريحية الخاص بالمجني عليه، لبيان ما به من إصابات، وتحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، كما صرحت بدفن الجثة، كما أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد توجيه له تهمة القتل العمد.

بلاغ الواقعة

ورد لضباط مباحث قسم شرطة الطالبية من غرفة النجدة بلاغًا يفيد بالعثور على جثة مسن مقتول داخل شقته، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وبالفحص تبين وجود جثة " م م ح "، ٦٩عاما، مصاب بطعنة نافذة.

وبعمل التحريات تبين أن جار المجنى عليه وراء قتله بغرض سرقته، وتمكنت القوات من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

تم نسخ الرابط