الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حسين أبو صدام: مشروع توشكى يوفر ملايين فرص العمل ويزيد الإنتاج الزراعي

مشروع توشكي
مشروع توشكي

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، إن  توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإحياء مشروع توشكي تهدف لزيادة الرقعة الزراعية وزيادة الإنتاج الزراعي بما يزيد من الصادرات الزراعية المصرية ويساعد علي توفير الامن الغذائي.

وأكد أبو صدام، أن مشروع توشكي فرصة عظيمة لتحقيق أحلام شباب الفلاحين الزراعية حيث يوفر المشروع التربة البكر والمياه والبنية الأساسية اللازمة.

مشروع توشكي

وأضاف أبو صدام، أن توشكي تقع في جنوب أسوان وتزيد مساحات الأرض الزراعية بها، والتي تصل إلى نصف مليون فدان وجاري استصلاح وزراعة نصف مليون فدان أخري  خلال الفترة المقبلة.

وأشار أبو صدام، إلى أن الدولة تتجه لتكون توشكي مشروع متكامل زراعي وصناعي وتجاري 
مؤكدا أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تاتي في إطار خطة الدوله للتوسع الافقي وزراعة واستصلاح الأراضي الصحراوية لزيادة المساحات المنزرعه بنحو 4 مليون فدان في الفترة المقبلة

وقال  نقيب الفلاحين، إن هناك عدة مشاريع قومية لاستصلاح وزراعة الصحراء منها المشروع القومي العملاق  (الدلتا الجديده ) لاضافة نحو2.5مليون فدان جديدة ومشروع الريف المصري لزراعة واستصلاح مليون ونصف المليون فدان بالإضافة الي احياء مشروع توشكي والذي سيضيف للرقعه الزراعيه نحو500 الف فدان بخلاف المستسصلح بها سابقا.

تابع: أن الدولة المصرية تسعي بكل قوة للتوسع الافقي وزراعة واستصلاح اكبر قدر ممكن من الأراضي الصالحه للزراعة في جميع ربوع جمهورية مصر العربية باستصلاح الأراضي القابلة للزراعة في الظهير الصحراوي الغربي والشرقي وفي سيناء وشرق العوينات ومساعدة واضعي اليد لتقنين اراضيهم بالتوازي مع استرداد اراضي الدوله المنهوبه ومنع التعديات علي الأراضي الزراعية.

توفير فرص العمل 

وتابع نقيب الفلاحين: أن مشروع توشكي يوفر ملايين فرص العمل ويزيد الإنتاج الزراعي ويساهم في زيادة الصادرات الزراعية المصرية مما سوف يخفض أسعار المنتجات الزراعية للمواطن ويزيد من دخل الفلاحين، كما يساعد في تنمية الصناعات القائمة على المنتجات الزراعية.

أشار أبو صدام، إلى أن الري في الأراضي المستسصلحة حديثا غالبا ما تروي من مياه الصرف الزراعي المعالج بطرق حديثة مع استخدام طرق زراعة متطوره والات حديثه للزراعة، مؤكدا أن مشروع توشكي يزرع به أكثر من مليون نخلة من أجود أنواع النخيل وتطمح الدولة في زيادة أشجار النخيل بالمشروع إلى نحو 2.5 مليون نخلة مما يعيد ت ترتيب التركيبه المحصوليه بما يناسب الواقع الحالي.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط