الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القبض على السائق المتسبب في وفاة 10 فتيات بمعدية أبو غالب الجيزة

جانب من الحادث
جانب من الحادث

القت الأجهزة الأمنية  القبض على سائق السيارة "الميكروباص" التي سقطت من أعلى معدية بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة.

 

وكشفت التحريات الأولية أن السائق دخل في مشادة كلامية مع أحد الأشخاص أعلى المعدية، مما دفعه لترك السيارة دون التأكد من سلامة الفرامل، والتي كانت معطلة، مما أدى إلى سقوط السيارة في مياه نهر النيل.

تفاصيل الحادث

تلقى مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة تفيد بسقوط ميكروباص من معدية بالرياح البحيري بقرية أبو غالب. على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية، مدعومة بسيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ النهري، إلى مكان الواقعة.

إنقاذ الفتيات وانتشال الجثث

أظهرت الفحوصات الأولية أن الميكروباص كان يستقل عددًا من الفتيات العاملات في شركة لتصدير الفاكهة، قادمات من قرية في مركز أشمون بمحافظة المنوفية. أثناء نقل السيارة عبر المعدية من اتجاه المنوفية إلى منطقة منشأة القناطر بالجيزة، سقطت السيارة في المياه. تمكن الأهالي من إنقاذ 10 فتيات، بينما يستمر رجال الإنقاذ النهري في جهودهم لانتشال الضحايا المتبقين. حتى الآن، تم انتشال جثث ست فتيات، وما تزال عمليات البحث جارية.

نتائج التحقيقات

كشفت التحقيقات وشهادات شهود العيان أن السائق ترك السيارة بعد المشادة دون التأكد من سلامة الفرامل، ما أدى إلى وقوع الكارثة. يستمر رجال الإنقاذ النهري في جهودهم لانتشال الضحايا، ويتواجد عدد من القيادات الأمنية في الموقع لمتابعة عمليات الإنقاذ. تم انتشال الميكروباص من المياه لعرضه على لجنة فنية لفحصه وتحديد أسباب الحادث بدقة.

الإجراءات القانونية

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات. سيتم الاستماع إلى أقوال شهود العيان وفحص خط سير الميكروباص، بالإضافة إلى فحص السيارة من قبل لجنة هندسية من المرور لفحص الفرامل والتأكد من تفاصيل الحادث.

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط