الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من تداعيات التصعيد في غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أكد مصدر رفيع المستوى أن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات التصعيد في غزة، معربة عن رفضها لأي تنسيق معها بخصوص معبر رفح البري، مضيفًا: «لا صحة لما يتم تداوله بوسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن وجود أي نوع من التنسيق المشترك مع إسرائيل بشأن عمليتها العسكرية في رفح الفلسطينية».

غزة اليوم 

وأكدت منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، أن الأوضاع في غزة كارثية للغاية، بسبب القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع، مضيفة أنها تأكدت أن ما يحدث في فلسطين أمر كارثي.

غزة

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأضافت أن هناك نقص حاد في المعدات والأدوات الطبية، خاصة الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى وجود نقص كبير في القطاعات الأخرى، مؤكدة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم شنيعة ضد المدنيين، حيث أن الحرب الإسرائيلية تستهدف جميع من في قطاع غزة، مشددة على أن تصرف المجتمع الدولي تجاه إسرائيل غير مسؤولة، كما أنها لا بد أن تلتزم بالقرارات الدولية.

القصف الإسرائيلي على غزة

من جانبها، أوضحت منظمة أكشن إيد الدولية استمرار إغلاق المعابر البرية، كما أن القصف الإسرائيلي العنيف ما زال مستمرًا، ما يحول دون توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة، مؤكدة انهيار المنظومة الصحية في غزة، لعدم دخول المستلزمات الطبية لا سيما عن الوقود إلى المستشفيات.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط