الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إسبانيا تعترف رسميًا بالدولة الفلسطينية

اسبانيا
اسبانيا

أكد رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء، أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو الحل الوحيد لتعزيز الاستقرار بالمنطقة، مؤكدا مواصلة الضغط على المجتمع الدولي لمساندة الفلسطينيين ودعم حقوقهم.

حل الدولتين

وأشار رئيس وزراء إسبانيا، إلر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعرض حل الدولتين في الشرق الأوسط لمخاطر عديدة، مؤكدا ضرورة تنفيذ الحل السياسي لحل القضية الفلسطينية، وضرورة وقف معاناة غزة.

فلسطين وإسبانيا

وأشار رئيس وزراء إسبانيا، إلى اتفاقه مع رئيس الوزراء الفلسطيني على دعم قرارات السلطة الفلسطينية، مشيرا إلى أنه لا مبرر للعمليات العسكرية في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية.

أيرلندا

رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فرادكار، اليوم الأربعاء، أن أيرلندا تعترف بدولة فلسطينية، مؤكدا ثقتهم في أن مزيدا من الدول ستنضم إليهم في الأسابيع المقبلة.

رئيس وزراء النرويج

 

وأكد رئيس الوزراء النرويجي يوناس جار ستوره، اليوم الأربعاء، في تصريحات له، أن النرويج سوف تعترف بفلسطين دولة مستقلة، قائلا "الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعني دعم القوى المعتدلة التي تراجع دورها في النزاع المستدام".

الاعتراف بدولة فلسطين

ووجه رئيس وزراء النرويج، رسالة قوية للدول الأخرى لتحذو حذوها وحذو دول أوروبية وتعترف بالدولة الفلسطينية، مشيرا إلى أن الاعتراف بدولة فلسطين قد يؤدي لاستئناف مسار تحقيق حل الدولتين ومنحه زخما جديدا.

حل القضية الفلسطينية

ولفت الوزير النرويجي، إلى أن الحرب في غزة تؤكد أهمية أن يستند تحقيق السلام والاستقرار  إلى حل القضية الفلسطينية، حيث قال إن الهدف هو إقامة دولة فلسطينية متماسكة سياسيا أساسها السلطة الفلسطينية.

وأفاد باعتقادهم بأن حل الدولتين من مصلحة إسرائيل.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط