الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بن غفير من المسجد الأقصى: علينا السيطرة على هذا المكان الأكثر أهمية على الإطلاق

بن غفير
بن غفير

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير من المسجد الأقصى، بعد اقتحامه وسط حراسة مشددة، إن عليهم السيطرة على هذا المكان الأكثر أهمية على الإطلاق.

تصريحات بن غفير

وأشار بن غفير، إلى أن عليهم دخول رفح الفلسطينية حتى النهاية من أجل القضاء على حماس، لافتا إلى أنه من أجل استعادة المحتجزين في غزة علينا وقف إدخال الوقود إلى القطاع.

إيتمار بن غفير

وكانت أعلنت قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اقتحم المسجد الأقصى.

بن غفير

كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الجمعة الماضي، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف جالانت غادر جلسة الكابينت الأمني والسياسي خلال حديث وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير مما دفع الأخير إلى مطالبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعزله.

نتنياهو وبن غفير

وكانت نشبت مواجهة حادة بين نتنياهو وبن غفير خلال اجتماع الكابينت على خلفية المساعدات الإنسانية لغزة.

وزير الأمن القومي الإسرائيلي

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بأنه يوجد وزراء هاجموا إيتمار بن غفير خلال اجتماع الكابينت، وذلك بسبب تغريداته ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن، مشددين على بن جفير بضرورة إبداء الكثير من الاحترام للرئيس الأمريكي.

إيتمار بن غفير 

مطالبة بإقالة بن غفير

وفي وقت سابق، طالب زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإقالة إيتمار بن غفير من الحكومة.

بن غفير 

وقال لابيد "إذا لم يطرد نتنياهو بن غفير اليوم فإنه يعرض كل جندي ومواطن في دولة إسرائيل للخطر".

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط