الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تفاصيل التحقيقات في حادث معدية أبو غالب بمنشأة القناطر

الحادث
الحادث

تباشر النيابة العامة بالجيزة التحقيق في حادث مصرع 17 فتاة وإصابة آخرين في حادث ميكروباص معدية ابو غالب بمنشأة القناطر.

 

وتلقت النيابة العامة صباح أمس الثلاثاء، 21 مايو 2024، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب - ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة - من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، أدى الحادث إلى وفاة وإصابة عدد من الركاب، فباشرت النيابة العامة تحقيقاتها على الفور.

ملابسات الحادث

وكشفت التحقيقات الأولية أن المعدية اهتزت لدى اصطدامها بمكان رسوها على الناحية الغربية للرياح البحيري. وتقاعس قائد الحافلة عن استخدام المكابح وتركها تتحرك للخلف، بينما لم يغلق المسؤول عن تشغيل المعدية الباب الحديدي الخلفي؛ ما أدى إلى سقوط الحافلة في المياه.

 نتائج التحقيقات

وتبين أن الحادث أسفر عن غرق إحدى عشرة فتاة، حيث انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن، بينما فقدت خمس فتيات ونجت سبع، وأصيبت فتاتان، كما تبين انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ أغسطس العام الماضي.

 إجراءات النيابة العامة

وأمرت النيابة العامة بحبس قائدي الحافلة والمعدية، وأخذ عينة منهما لفحص تعاطي المواد المخدرة، كما كلفت قوات الدفاع المدني بمتابعة البحث عن الفتيات المفقودات، والتحفظ على الحافلة والمعدية محل الواقعة.

تشكيل لجنة فنية

 

وقررت النيابة تشكيل لجنة ثلاثية لمعاينة المعدية وفحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل، وطريقة تشغيلها، وتوفر معدات الإنقاذ والسلامة، كما سيتم فحص دور كل عضو من طاقم المعدية في الحادث، وفحص الحافلة لبيان سلامتها الفنية.

 استمرار التحقيقات

تستمر النيابة العامة في استكمال التحقيقات للوصول إلى بيان كل من تسبب في وقوع الحادث وتحديد دوره ومسؤوليته.

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط