الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول في المفوضية الأوروبية يتوقع استثمار 100 مليار دولار في الرقائق

مسؤول في المفوضية
مسؤول في المفوضية الأوروبية يتوقع الاستثمار في الرقائق

قال مسؤول في المفوضية الأوروبية، يوم الأربعاء، إن قانون الرقائق الأوروبي يسير على الطريق الصحيح للمساعدة في جذب استثمارات خاصة بقيمة تزيد عن 100 مليار يورو (108.41 مليار دولار) إلى صناعة أشباه الموصلات الأوروبية بحلول عام 2030. 

وكان توماس سكورداس يتحدث في مؤتمر في أنتويرب حول مستقبل المبادرة، التي تمثل رد أوروبا على برامج مماثلة في الولايات المتحدة واليابان وعلى دعم الصين لصانعي رقائق الكمبيوتر المحليين. 

المفوضية الأوروبية تؤكد على أن نجاح قانون الرقائق الأوروبي

توسيع القدرة الصناعية داخل الاتحاد الأوروبي

وقال سكورداس إن قانون الرقائق الأوروبي أدى إلى وعود باستثمارات تصل إلى 100 مليار يورو لتوسيع القدرة التصنيعية داخل الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2030. 

ويعتمد قانون الرقائق الخاص بالاتحاد الأوروبي، والذي وصف بأنه يقدم تمويلا بقيمة 43 مليار يورو، بشكل كبير على الحكومات الفردية، حيث لم توافق المفوضية الأوروبية حتى الآن على سوى القليل جدا من التمويل الفعلي.  

المفوضية الأوروبية تؤكد على أن نجاح قانون الرقائق الأوروبي

ومع ذلك، أعلنت شركات بما في ذلك Intel وTSMC عن خطط لبناء مصانع في ألمانيا بتكلفة تزيد عن 30 مليار يورو هذا العام. 

وقال سكورداس، المسؤول في الوحدة الرقمية بالمفوضية، إن المفوضية الأوروبية تتوقع الانتهاء من تمويل الخطوط التجريبية للبحث والتطوير في أربعة قطاعات فرعية لصناعة الرقائق بحلول سبتمبر، بما في ذلك منحة مالية، بقيمة 2.5 مليار يورو، من أجل تطوير الرقائق المتقدمة في أوروبا. 

المفوضية الأوروبية تؤكد على أن نجاح قانون الرقائق الأوروبي

المشروع قيد التنفيذ

وقال سكورداس إن التمويل غير المحدد لخط تجريبي آخر لتطوير الضوئيات، أو الرقائق التي تستخدم الضوء بدلا من الكهرباء، لا يزال قيد التنفيذ. 

وتقوم المفوضية الأوروبية أيضا بترتيب التمويل لمنصة تصميم أوروبية لمنح الشركات والأكاديميين والشركات الناشئة إمكانية الوصول إلى أدوات البرمجيات اللازمة لتصميم رقائقهم الخاصة. 

المفوضية الأوروبية تؤكد على أن نجاح قانون الرقائق الأوروبي

كما يقوم معظم صانعي الرقائق المتقدمين بتصميم الرقائق ولكنهم يتركون التصنيع لمتخصصين مثل TSMC أو Samsung أو Intel.

وقال سكورداس: "في يوليو، نتوقع فتح الدعوة للكونسورتيوم الذي سيكون مسؤولا عن تصميم وتطوير هذه المنصة على المستوى الأوروبي."  

اقرأ أيضا: المفوضية الأوروبية تحقق في مشتريات الصين العامة من الأجهزة الطبية

تم نسخ الرابط