الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هيئة بحثية: يتعين على الصين رفع الرسوم الجمركية على السيارات الكبيرة

يجب على الصين رفع
يجب على الصين رفع الرسوم الجمركية على السيارات الكبيرة

قال خبير في هيئة أبحاث السيارات التابعة للحكومة في الصين لصحيفة جلوبال تايمز الصينية، إنه يتعين على الصين رفع تعريفاتها الجمركية على الواردات من السيارات الكبيرة التي تعمل بالبنزين إلى 25%، حيث تواجه البلاد رسوما أعلى بشكل حاد على واردات السيارات الأمريكية وربما رسوما إضافية لدخول الاتحاد الأوروبي.

وقال ليو بين، كبير الخبراء في المركز الصيني لتكنولوجيا وأبحاث السيارات (CATARC) ونائب مدير المركز الصيني لأبحاث استراتيجية وسياسات السيارات، إن معدل التعريفة الجمركية بنسبة 25٪ يتماشى مع قواعد منظمة التجارة العالمية. 

فرض رسوم جمركية على السيارات في الصين

وتبلغ التعريفة الجمركية الحالية على الواردات في الصين من السيارات 15%. 

انخفاض أسهم BMW ومرسيدس

وكانت أسهم شركتي BMW ومرسيدس من بين أكبر العوامل التي أثرت على مؤشر ستوكس 600 في وقت مبكر من يوم الأربعاء، حيث انخفضت كل منهما بأكثر من 2٪. 

وقال ليو من منظمة كاتارك التابعة للحكومة للصحيفة التي تسيطر عليها الدولة: "إن التعديل المقترح لمعدل التعريفة الجمركية على سيارات السيدان المستوردة التي تعمل بالبنزين والمركبات الرياضية ذات المحركات التي يزيد حجمها عن 2.5 لتر لا يتماشى فقط مع قواعد منظمة التجارة العالمية." 

فرض رسوم جمركية على السيارات في الصين

وقال إنها ستساعد أيضا في تحقيق التوازن بين الأسواق المحلية والدولية ودعم سياسة الدفع نحو التنمية الخضراء ومنخفضة الكربون. 

ومن شأن الرسوم الأعلى على السيارات ذات المحركات الأكبر أن تؤثر بشكل أساسي على شركات صناعة السيارات الألمانية التي تصدر سيارات الدفع الرباعي وسيارات السيدان إلى الصين. 

فرض رسوم جمركية على السيارات في الصين

فرض رسوم جمركية صارمة

كشفت الولايات المتحدة عن رسوم جمركية أمريكية جديدة صارمة على مجموعة من الواردات الصينية، بما في ذلك السيارات الكهربائية

كما تقوم المفوضية الأوروبية بالتحقيق في السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين، والتي من المتوقع أن تؤدي إلى فرض رسوم إضافية. 

اقرأ أيضا: إنتل وكوالكوم: الصادرات إلى الصين منعت بسبب اعتراض بكين

تم نسخ الرابط