الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأركان الإسرائيلي: لابد من تحرك عاجل لإطلاق سراح المحتجزين واستكمال المفاوضات

رئيس الأركان الإسرائيلي
رئيس الأركان الإسرائيلي

قال رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، إنه لا بد من تحرك عاجل لإطلاق سراح المحتجزين في غزة ولو على حساب الاستعداد لمناقشة مقترح حماس الأخير.

وأضاف هاليفي، أن الجيش يمارس ضغوطا عسكرية على حماس، ولكن يجب أن يقترن ذلك بتحرك سياسي لإطلاق سراح المحتجزين.

المفاوضات مع حماس

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن قادة الأجهزة الأمنية والطاقم المفاوض دعوا للتوصل إلى صفقة تبادل حتى لو كان الثمن بحث المقترح الذي وافقت عليه حماس، مؤكدين أن رئيس الأركان أبلغ أعضاء مجلس الحرب بضرورة التوصل إلى صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين.

جالانت ونتنياهو

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بوجود توقعات بإصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف جالانت ورئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي هذا الأسبوع.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحاته لوسائل إعلام عبرية، إن قرارات المحكمة الجنائية الدولية لن تؤثر على تصرفات إسرائيل لكنها سوف تشمل سابقة خطيرة تهدد الشخصيات العامة والجنود الإسرائيليين.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

تصريحات نتنياهو

وأضاف بنيامين نتنياهو، في تصريحاته: «لن نقبل أي محاولة من المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لتقويض حقنا الأساسي في الدفاع عن أنفسنا»، مشيرًا إلى أن التهديد ضد الجنود الإسرائيليين والشخصيات العامة في إسرائيل بمثابة فضيحة كبرى.

مواصلة الحرب الإسرائيلية

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنهم سيواصلون عملياتهم العسكرية والحرب الإسرائيلية حتى يحقق الجيش الإسرائيلي النصر قي قطاع غزة، معلقًا: «لن نتوقف أبدًا عن الدفاع عن أنفسنا».

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط