الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأركان الإيرانية: لم يلاحظ أي أثر إطلاق نار على حطام مروحية الرئيس الراحل

ايران
ايران

صرحت هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، أنه لم يلاحظ أي أثر لإصابة بالرصاص أو ما شابه ذلك على حطام مروحية الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي.

وأوضحت الهيئة، أن عمليات البحث عن المروحية استمرت حتى الخامسة صباحاً بسبب وعورة المنطقة والضباب الكثيف وبرودة الجو، وقالت إن العملية انتهت بعد العثور على موقع سقوط المروحية عبر المسيرات الإيرانية ثم توجهت فرق الإنقاذ نحو الموقع.

مروحية الرئيس الإيراني

وأفادت هيئة الأركان، بأن مروحية الرئيس الإيراني احترقت عقب اصطدامها بالمنحدرات.

وأكدت هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، أن التحقيقات في حادث مروحية الرئيس الراحل تشير بشكل مؤكد إلى عدم تعرض المروحية لأي إطلاق نار، وأوضحت، أن مروحية الرئيس الإيراني استمرت بالتحليق على المسار المخطط لها ولم تخرج عنه.

حادث مروحية الرئيس الإيراني

وقالت الهيئة، إن التحقيق الأولي في حادث مروحية الرئيس الإيراني، يشير إلى أن المروحية تعرضت لحريق بعد اصطدامها بمرتفع، وأكدت أنه لم يتم رصد أي نقطة مشبوهة في اتصالات طاقم مروحية الرئيس الراحل مع برج المراقبة.

تحقيقات حادث مروحية الرئيس الإيراني

وقالت أركان إيران، إنه تم جمع جزء كبير من الوثائق والآثار المرتبطة بالحادث لكن دراستها بشكل أعمق تحتاج إلى مزيد من الوقت، وأضافت، أن طيار مروحية الرئيس الإيراني الراحل أجرى اتصالا مع المروحيتين ضمن القافلة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط