الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الفنكوش طلع حقيقي.. مواد مخدرة داخل حلوى جلاتينية بالعراق

مواد مخدرة داخل حلوى
مواد مخدرة داخل حلوى جلاتينية

 

على طريقة فيلم واحدة بواحدة، الشهير باسم الفنكوش، للزعيم عادل إمام، العراق تعثر على “ مواد مخدرة داخل حلوى جلاتينية ”، وسجائر إلكترونية.

العراق تعثر على مواد مخدرة داخل حلوى جيلاتينية 

 

 

 العراق تعثر على مواد مخدرة داخل حلوى جلاتينية


كشفت السلطات العراقية، عن أسلوب ترويجي خطير للمواد المخدرة في العراق عبر دسها في السجائر الإلكترونية والحلوى الجلاتينية.

مواد مخدرة داخل حلوى جلاتينية 

مواد مخدرة داخل حلوى جلاتينية


أكد الدكتور زيد عباس المدير العام لدائرة الطب العدلي، أن هذه المواد المخدرة تم استلامها من الجهات التحقيقية، وبأشكال مختلفة ومتنوعة ومنها برسمة الدب والأرجيلة الإلكترونية وسجائر إلكترونية معروفة محليا بالحشيشة، والأرجيلة الإلكترونية المحتوية على سائل مادة الحشيش المخدرة.

وشدد عباس  على أهمية الإدراك واليقظة المتواصلة لحماية المجتمع من أخطار هذا النوع من المخدرات، لأنها تعد من المواد المخدرة والمذكورة في جدول رقم ( 4.1) الملحق بقانون المخدرات والمؤثرات العقلية، رقم 50 لسنة 2017 .

مواد مخدرة داخل حلوى جلاتينية وسجائر إلكترونية 


مخدرات داخل حلوى جلاتينية


ودعا زيد عباس إلى تكاتف الجهود بين الجميع للحد من انتشار المخدرات وتعاطيها في المجتمع، والتأكيد على أهمية تعزيز الردع بشكل علمي ومدروس.

السجائر الإلكترونية

الجدير بالذكر أن السجائر الإلكترونية طرحت منذ أكثر من 13 سنة في الأسواق حول العالم، لكن رواجها في الآونة الأخيرة ارتفع بشكل كبير، بحجة أنها أقل ضررا من السجائر العادية.

مواد مخدرة داخل حلوى جلاتينية 

فعندما يشعل المدخن سيجارة عادية ويحرق تبغها، تبدأ عملية من التفاعل الكيميائي بالحدوث، بين النار أي الحرارة والأكسجين، وتسمى هذه العملية علميا الاحتراق، وتصدر عنها مكونات سامة مثل أول أكسيد الكربون وسيانيد الهيدروجين ( حمض سيان الماء ) والبنزين وأكسيد النتروجين والقطران، وهذا الخليط من السموم يساهم في إصابة المدخن، ومن حوله أيضا، بأمراض السرطان وأمراض الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية.

خطورة السجائر الإلكترونية


في السجائر الالكترونية تتكون السوائل بداخلها من مركب عضوي اصطناعي هو بروبيلين غليكول والغليسيرين النباتي، إضافة إلى النيكوتين بنسب معينة.


ما يزيد خطورة هذا النوع من السجائر هو ما يضاف لها من المركبات المسرطنة والمحليات والنكهات والمعادن الثقيلة والزيوت النباتية والحيوانية، وتضاف في بعض الدول لها أنواع خاصة من الحشيشة والمخدرات .

عادل إمام 

فيلم واحدة بواحدة 

يذكر أن فيلم واحدة بواحدة هو فيلم مصري أنتج عام 1984، و تدور أحداث الفيلم حول الممثل  «صلاح فؤاد» الرجل صاحب العلاقات النسائية المتعددة، و يتورط صلاح في الإعلان عن سلعة ليس لها وجود تحمل اسم « الفنكوش ».

والفيلم ما زال محفورًا في ذاكرة المشاهدين ولا يملون من مشاهدة الفيلم مرات عديدة وإعادته على مر السنوات، وخصوصا على المشاهد الكوميدية بين عادل إمام وميرفت أمين وأحمد راتب ومشهد "الفنكوش".

عادل إمام 


وفيلم واحدة بواحدة، بطولة عادل إمام، ميرفت أمين، أحمد راتب، زيزى مصطفى إخراج نادر جلال تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى، حول مايسة مندوبة بإحدى الوكالات الإعلانية، والتى تجد نفسها تنافس صلاح فؤاد الذى يعمل بوكالة إعلانية أخرى، فيحاول كل منهما الفوز بالحملة الإعلانية الخاصة بالفنكوش الذى يصنعه الدكتور أيوب، ويتنكر صلاح فؤاد على أنه الدكتور أيوب للإيقاع بمايسة، وتتوالى الأحداث.

 

تم نسخ الرابط